أفكار لإعداد "البلكونه" لسهرة رمضانية مميزة

أفكار لإعداد "البلكونه" لسهرة رمضانية مميزة

بعيداً عن الملل والروتين اليومي الذي نواجهه يومياً بسبب الحجر المنزل، تستطيع أن تقيم سهرة رمضانية مميزة في شرفة المنزل، من خلال اتباع بعض الخطوات، للاستمتاع بالهواء النقي، مما يساعد على تحسين الحالة المزاجية.

-فرش سجاد داخل الشرفة

ينصح بفرش سجاد داخل شرفة المنزل مع إضافة بعض الوسائد للجلوس عليها، والتى تساعد على الشعور بالراحة، أثناء السهرة، مع تغطية الشرفة لضمان الخصوصية.

- إضاءة لمبات خافتة

يفضل إضاءة الشموع أو لمبات خافتة الإضاءة والتى تساعد على الشعور بالدفء والراحة والسعادة، أثناء السهرة، بدلاً من الإضاءة الساطعة والمزعجة .

- تسالي

يمكن تحضير أطباق مختلفة من المكسرات أو الفواكه المجففة للتسلية خلال السهرة، مع تحضير أكواب من المشروبات الرمضانية الشهيرة، مثل السوبيا والتمر هندى والخشاف، لتناولها أثناء السهرة .

- تحضير أطباق الحلوى أو السحور

يفضل تحضير أطباق الحلوى الرمضانية من كنافة وقطائف وبسبوسة وبلح الشام وغيرها من أنواع الحلوى الشرقية المشهورة خلال الشهر الكريم، أو تحضير وجبة السحور، من بيض وفول وخبز أو جبن وبيض وغيرها من وجبات السحور المميزة والمعتاد عليها خلال شهر رمضان .

- الاستمتاع بالهدوء

يفضل خلال الجلوس داخل شرفة المنزل، إغلاق المذياع وكل شىء يتسبب فى حدوث ضوضاء، والاستمتاع بالهدوء التى تتميز به ليالى شهر رمضان الكريم، وكذلك الاستمتاع بالهواء النقى، مما يساعد على تحسين الحالة النفسية، وقضاء وقت ممتع مع أفراد الأسرة فى التحدث فى مختلف الأمور المختلفة، والتى تساعد على التقرب من بعضكما البعض .

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات