3 أطعمة تجنبك زيادة الوزن في العيد

3 أطعمة تجنبك زيادة الوزن في العيد

مع حلول عيد الأضحى المبارك، تتنوع الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن، بدءاً من لحم الأضحية والحلويات والعصائر المليئة بالسكريات والسعرات الحرارية، فكيف تحافظ على وزنك في العيد دون زيادة؟

فمن المعروف نوع الجسم ونمط الحياة ومعدل التمثيل الغذائي والنشاط البدني والنظام الغذائي السبب في تناول الأطعمة المغذية والمنخفضة السعرات الحرارية لأنها يمكن أن تساعدك على تحقيق هدفك في خسارة الوزن بطريقة صحية.

" يقول خبراء التغذية ان اضافة هذه الأطعمة التالية لأولئك الذين يتطلعون إلى التخلص من بعض الكيلوجرامات.

  1. دقيق الشوفان: دقيق الشوفان هو طعام الإفطار المثالي لأنه يمنح جسمك ما يكفي من الطاقة لإبقائك مستمرًا في اليوم والتحكم في مستويات السكر في الدم. يحتوي دقيق الشوفان أيضًا على بيتا جلوكان ، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان.
  2. الشاي الأخضر: وهو معبأ بمضادات الأكسدة ، ويساعد على خفض نسبة السكر في الدم وضغط الدم ، وهو مصدر طبيعي للطاقة. يفضل استهلاكه بدون سكر. يمكن للمرء إضافة الليمون أو العسل إذا لزم الأمر.

"يمكن للمرء خلط العناصر ومطابقتها واستخدام تركيبة مختلفة كل أسبوع. هذا يحافظ على النظام الغذائي مثير للاهتمام ويتجنب أي أوجه قصور محتملة من خلال تناول نفس الأطعمة كل يوم ".

  1. الزبادي: يحتوي الزبادي على بروتين يعطي ميزة إضافية لأولئك الذين يتطلعون إلى أن يصبحوا أكثر رشاقة. يمتلئ البروتين بشكل طبيعي ويستغرق هضمه وقتًا أطول من الكربوهيدرات البسيطة.

استهلك الزبادي لتوفير السعرات الحرارية وتجنب السكر غير الضروري عن طريق اختيار الزبادي العادي كوجبة خفيفة ، يمكن إضافة الفواكه الطازجة

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات