هل فعلاً شرب القهوة يساعد في خسارة الوزن؟

هل فعلاً شرب القهوة يساعد في خسارة الوزن؟

القهوة من المشروبات الشعبية التي يتم تناولها في جميع أنحاء العالم، وتحتوي القهوة على الكافيين المنشط والمعزز للطاقة، لذلك تعتبر القهوة هي المشروب المفضل صباحاً وفي جميع الأوقات.

وكشفت طبيبة تغذية فوائد أخرى مفيدة للقهوة وقالت أنها أن تساعد الأشخاص في إنقاص أوزانهم.

وقالت الطبيبة بريج أبيتيت، إخصائية التغذية، إنه عند استهلاك القهوة باعتدال ودون إضافة الكثير من المحليات يمكن أن تساعد فى إنقاص الوزن وتكون مفيدة للصحة العامة، بحسب ما نشره موقع "إنسايدر".

وأضافت أن القهوة تحتوي على البوتاسيوم والماغنيسيوم ومضادات الأكسدة، وهي عناصر يمكن أن تحسن صحة الجهاز الهضمي والقلب وتدعم وظيفة العضلات.

وأشارت الطبيبة إلى أن مادة الكافيين الموجودة في القهوة، تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي، وتمد الجسم بالطاقة بما يساعد فى فقدان الوزن.

وتساهم القهوة السوداء منخفضة السعرات الحرارية، في إنقاص الوزن، لأنها تحتوي على أقل من 5 سعرات حرارية لكل كوب، إذا لما تضاف لها محليات عالية أو لبن.

ويساعد الكافيين الموجود في القهوة، على الشعور بالجوع، حسب دراسة في 2014، كشفت أن الكافيين يقلل من مستويات هرمون الجريلين الذى يجعلك تشعر بالجوع، وأظهر الأشخاص الذين شاركوا بهذه الدراسة شعورًا بالشبع فى غضون أربعة أسابيع فقط من الانتظام بشرب القهوة يوميًا.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد