مشروبات تخلص جسمك من السموم قبل عيد الفطر

مشروبات تخلص جسمك من السموم قبل عيد الفطر

قبل حلول عيد الفطر السعيد لابد من تخليص جسمك من السموم استعداداً لمأكولات العيد الدسمة، ولتجاوز مخاطر الأكلات الدسمة التي نتناولها في عيد الفطر، إليك مجموعة من أهم المشروبات لتنظيف الجسم بحسب thedailymeal، intoxicatedonlife.

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على مركبات الفلافونويد التي تعمل على تنظيم ضغط الدم، وتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، كما تعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتنشط الدورة الدموية.

كما يحتوي الليمون على حامض الستريك الذي يساعد على امتصاص هيدروكسيد الألومنيوم، وهي مركبات تساعد على تحفيز إنزيم في الكبد، ولهذا يساعد في إبطال نشاط السموم في الجسم.

يفضل عند عمل عصير الليمون، إضافة العسل للتحلية بدلاً من السكر.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول، وهي عبارة عن مضادات أكسدة تخلص الجسم من الجذور الحرة التي يمكنها تعديل الخلايا وتدميرها وقتلها، ما قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان وأمراض أخرى، ولهذا فإن تناول الشاي الأخضر مع حلوى عيد الفطر سوف يساعدك في الحد من مشاكل تناول تلك الأطعمة الدسمة، قدر المستطاع.

عصير البنجر

يؤكد العديد من الأطباء بأن عصير البنجر يجب أن يكون على قائمة الأطعمة الخارقة، إذ يعد مصدراً كبيراً للفيتامينات والمعادن ويحتوي على مضادات الأكسدة المزيلة للسموم التي تطهر الجسم.

علاوة على ذلك، يساعد عصير البنجر في تحسين عملية الهضم، وتحسين أداء الكبد فهو من أكثر العصائر الغنية بالفلافونويد والبيتا كاروتين، لهذا يزيل السموم المتراكمة في الجسم، وتنظيف الكبد من السموم.

كما أنه قليل السعرات الحرارية، لهذا سيناسبك إن كنت تتبع إحدى الحميات الغذائية، وسيساعدك في عملية فقدان الوزن.

العصير الأخضر

يتفق الأطباء على أن اللفت والبروكلي والسبانخ من أصح الخضراوات الخضراء لصنع العصير الأخضر، ويعد هذا الخليط بمثابة ديتوكس للجسم، يحميه من مشاكل الجهاز الهضمي التي تصيب الجسم بعد تناول الأطعمة الدسمة، ويحسّن من أداء الكبد، ويحافظ على مناعة الجسم.

مشروب الأعشاب والتوابل العلاجية

هناك العديد من الأعشاب والتوابل التي تساعد في إزالة السموم من الجسم، من بين أكثرها فاعلية هو مشروب الزنجبيل والكركم والنعناع.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات