ماذا يحدث لجسمك عند الاستمرار في الدايت بعد إنقاص الوزن؟

ماذا يحدث لجسمك عند الاستمرار في الدايت بعد إنقاص الوزن؟

يلجأ الأشخاص الذين يعانون من السمنة إلى اتباع الحميات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية، بجانب ممارسة التمارين الرياضية، رغبةً في فقدان الوزن والحصول على قوام مثالي وممشوق.ورغم فعاليتها في التخلص من البدانة، ولكن الاستمرار في اتباعها بعد التخلص من الوزن الزائد لفترات طويلة، قد يؤدي إلى الإصابة ببعض الأضرار، وفقًا لموقعي "Aditya birla capital" و"Health line".

  1. النحافة:

يجب على الأشخاص الذين يعانون من البدانة التوقف عن اتباع الدايت فور الوصول إلى الوزن المثالي، لأن الاستمرار في تناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية قد يعرضهم لخطر الإصابة بالنحافة، بالإضافة إلى فقدان جزء كبير من الكتلة العضلية.

  1. التعب:

يعتبر التعب من الآثار الجانبية الناتجة عن الاستمرار في تناول الأطعمة قليلة السعرات بعد فقدان الوزن، ويرجع السبب إلى افتقادها لبعض العناصر الغذائية، الذي يؤدي نقصها بالجسم إلى الشعور بالإرهاق والخمول والدوخة، وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة بفقر الدم.

  1. الكسور:

تصبح عظام الجسم أكثر عرضة للكسور والإصابة بالهشاشة عند اتباع أنظمة الدايت لفترة طويلة، نظرًا لافتقادها للعناصر الغذائية اللازمة لتقويتها وحمايتها من هذه المشكلات، مثل معدن الكالسيوم.

  1. ضعف المناعة:

ترتفع فرص الإصابة بالأمراض عند تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية لفترة طويلة، نتيجة لافتقادها للفيتامينات المسئولة عن تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرته على مكافحة البكتيريا والفيروسات والجراثيم، مثل فيتامين سي وفيتامين د وفيتامين أ.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد