لمتبعي الدايت.. وجبات سريعة لذيذة وبسعرات أقل

لمتبعي الدايت.. وجبات سريعة لذيذة وبسعرات أقل

يعتقد أن الوجبات السريعة لا تتوافق مع الرجيم ومتبعي الحميات الغذائية، ولكن ثبت أن بعضها قد يساعد على رفع معدل الأيض بالجسم، ومن ثم فقدان الوزن.

ونقدم لكم قائمة بأبرز الوجبات السريعة التي تساهم في إنقاص الوزن، وفقًا لموقع "Eat this".

1- ساندويتش الدجاج المشوي

من أفضل الوجبات السريعة التي يمكن تناولها من المطاعم أثناء الدايت، لأن الشوي من الطرق الصحية لطهي الدجاج، فضلًا عن احتوائه على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، كما يساعد على الشعور بالشبع.ويحتوي ساندويتش الدجاج المشوي على 270 سعرة حرارية، و4.5 جرامًا من الدهون، و540 ملليجرام من الصوديوم، و41 جرامًا من الكربوهيدرات، و21 جرامًا من البروتين.

2- مافن بالبيض

إذا سئمت من الأطعمة التي تتناولها يوميًا على الإفطار، يمكنك استبدالها بوجبة "مافن بالبيض"، فهذا النوع من الشطائر يتميز بأنه صحي ويحتوي على القليل من السعرات الحرارية ويساهم في الشعور بالشبع والامتلاء.وتحتوي هذه الوجبة على 300 سعرة حرارية، و12 جرامًا من الدهون، و820 ملليجرام من الصوديوم، و30 جرامًا من الكربوهيدرات، و18 جرامًا من البروتين.

3- الدجاج مع الكينوا

وجبة سريعة متكاملة العناصر الغذائية، تتكون من الدجاج والكينوا والفاصولياء السوداء والخضروات الورقية. وعند تناولها، يحصل الجسم على 430 سعرة حرارية، و17 جرامًا من الدهون، و810 ملليجرام من الصوديوم، و57 جرامًا من الكربوهيدرات، و12 جرامًا من البروتين.

4- شطيرة السبانخ مع البيض

تتكون هذه الوجبة من السبانخ وجبن الفيتا والبيض، وتحتوي على 290 سعرة حرارية، و8 جرامات من الدهون، و840 ملليجرام من الصوديوم، و34 جرامًا من الكربوهيدرات، و20 جرامًا من البروتين.

5- تشيز برجر

من الغريب أن تكون هذه الوجبة مناسبة لمتبعي الدايت، ولكنها كذلك بالفعل، فهي صحية وغنية بالعناصر الغذائية وتساعد على الشعور بالشبع وتحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية، تقدر بـ300 سعرة، بالإضافة إلى 13 جرامًا من الدهون، و420 ملليجرام من الصوديوم، و32 جرامًا من الكربوهيدرات، و15 جرامًا من البروتين.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد