كيف تتخلص من الدهون الموضعية دون عناء؟

كيف تتخلص من الدهون الموضعية دون عناء؟

تعتبر الدهون أو السمنة الموضعية من أهم المشكلات التي تواجه متبعي الدايت، بسبب صعوبة التخلص من الدهون في جميع مناطق الجسم (البطن، الصدر، الأرداف، الخصر، الذراعين)، ما يؤثر على الحالة النفسية طوال فترة الرجيم

.لذا نقدم إليكم مجموعة من الطرق الآمنة التي أوصى بها خبراء التغذية، وثبت فعاليتها مع التجربة أنها تخلصك من الوزن الزائد والدهون المتراكمة خلال وقت قصير.

1-اتباع نظام غذائي صحي

تباع نظام غذائي صحي يحتوي على الألياف الغذائية،_الموجودة في الفواكه والخضروات، والبروتين الموجود في الأسماك واللحوم البيضاء، والكربوهيدرات الصحية الموجودة في الحبوب الكاملة، يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة حرق الدهون والتخلص من السمنة الموضعية في أسرع وقت.

2-شرب الماء

أثبتت العديد من الدراسات أن شرب نصف لتر من المياه، يساهم في زيادة حرق الدهون بنسبة 30:20% على مدار ساعة، هذا بالإضافة إلى أن تناول الماء قبل الوجبات، يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها.

3- شرب القهوة

لحسن الحظ تعتبر القهوة من المشروبات التي يمكن اتباعها في الدايت، نظرًا لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي من الأمراض، وفي ذات الوقت تساعد على زيادة مستويات الطاقة، وبالتالي تحفز الجسم على حرق الدهون.

4- تناول الطعام في أطباق صغيرة

أظهرت نتائج الدراسات أن تناول الطعام في أطباق صغيرة، يساهم في السيطرة على كميات الأطعمة، وبالتالي تناول سعرات حرارية أقل على مدار اليوم، ويرجع السبب إلى أن الأطباق الصغيرة تغير نظرتك في كمية الأطعمة والأحجام التي من المعتاد تناولها.

5- الصيام المتقطع

تباع الصيام المتقطع يقلل من السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا، لأن الصيام يساعد في تحديد عدد السعرات الحرارية، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في جميع مناطق الجسم.يمكن اتباع الصيام المتقطع بأكثر من طريقة، وأبرزها 5:2 والتي تعتمد على الصيام لمدة 5 أيام مقابل يومين "فري"، وطريقة 16:8، والتي تعتمد على الصيام لمدة 16 ساعة ثم تناول الأطعمة لمدة 8 ساعات فقط.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد