فوائد القرفة لا تقدر بثمن!

فوائد القرفة لا تقدر بثمن!

فوائد القرفة للنساء

تتعدد فوائد القرفة كثيرة وتتنوع خصوصاً عند النساء فغالباً ما يلجأن إلى استعمالها بهدف تنظيم الدورة الشهرية، كما أنها تخفف من أوجاع الدورة الشهرية وما بعد الولادة وتحسن من تدفق الدم للرحم.

ومن فوائد القرفة للرحم والمبايض أنها تسهل الولادة كونها مادة قابضة للرحم وتعتبر مضادة للفطريات، كما أنها تساعد بشكل كبير في علاج مشاكل البشرة وحب الشباب، خصوصاً أنها تساعد على تكوين الكولاجين.

بمعنى آخر، يمكن للقرفة أن تؤخر الشيخوخة إلى حد كبير في تعمل على تجديد البشرة لذا غالباً ما تستعمل كعلاج طبيعي لمشاكل الجلد المختلفة.

إلى ذلك، يكشف خبراء الصحة أن للقرفة الفدرة على محاربة البكتيريا وتقتلها، ن دون أن ننسى أن أكثر ما يميزها محاربة وتخفيف النمش في الجسم.

من جهة أخرى، يؤكد الأطباء من مختلف المجالات أن القرفة تساعد على تقوية العظام في مواجهة أي أمراض قد تتعرض لها فضلاً عن أنها تحسن من أداء الذاكرة والتركيز إلى حد كبير ما يساعد الفرد على أداء مهامه اليومية بشكل سليم وكامل من دون الشعور بالتعب.

وفي سياق متصل، غالباً ما تلجأ الأمهات الجدد إلى تناول القرفة لأنها قادرة على مساعدتهن على إدرار كميات لا بأس بعا من الحليب في الفترة التي تلي الولادة.

فوائد القرفة

 

فوائد القرفة للرجال

وفق الدراسات، فإن القرفة وسيلة مهمة وطبيعية لتحسين الانتصاب أثناء العلاقة الجنسية خصوصاً أنها تساعد على تسهيل عمليج تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

كما يمكن للرجال الاعتماد على القرفة، كمنشط جنسي طبيعي، لأنها تعزز الخصوبة، عن طريق رفع مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" وتحسين جودة الحيوانات وزيادة عددها.

وتتميز القرفة باحتوائها على نسبة جيدة من البوليفينوليك، وهو مركب يوفر حماية للرجال، خصوصاً المصابين بالسمنة المفرطة، ضد الإصابة بالعقم، بفضل قدرته على تقليل الإجهاد التأكسدي، الذي يعتبر أحد أسباب الضعف الجنسي.

فوائد القرفة

فوائد القرفة للشعر

قد تستغرب ذلك إلا أن القرفة تعتبر أداة طبيعية تساعد في نمو الشعر بشكل سريع وصحي فضلاً عن تحسين نعومته.

وفي سياق متصل، تبين، بحسب الدراسات والتجارب، أن القرفة تخفف، إلى حد كبير من مشاكلة القشرة في الرأس، والتي تعتبر مشكلة شائعة جداً يعاني منها عدد لا بأس به من الناس لاختلاف الأسباب الكامنة ورادها.

فوائد القرفة للبطن

تساعد القرفة بشكل كبير في التخلص من الآم البطن والقضاء على تشنجات البطن.

كما أنها تعتبر كعلاج لاضطراب الجهاز الهضمي وتقلصات البطن فضلا عن أنها تساهم في علاج الإسهال والانتفاخات في البطن.

فوائد القرفة

فوائد شرب القرفة قبل النوم

مما لا شك أن الأهمية المطلقة لتناول القرفة قبل النوم هو فعاليته المثبتة على مساعدة الفرد في التخسيس بسرعة قياسية، من خلال حرق الدهون وتحسين عملية الهضم وتقوية المناعة في الجسم.

وقد تبين أن القرفة قادرة على تخليص جسم الانسان من السموم التي تعيق عملية الحرق. من دون أن ننسى أنه علاج طبيعي للاسترخاء والشعور بالراحة النفسية وبالتالي الحصول على قسط نوم طويل وهادئ بعيداً عن الارق والقلق.

الكاتب: Grace Moura
مقالات ذات صلة
أخبار تهمك