على خطى المشاهير.. نصائح ذهبية للحصول على قوام رشيق

على خطى المشاهير.. نصائح ذهبية للحصول على قوام رشيق

رشاقة بعض الفنانات حول العالم، كانت بفضل نصائح أوتومن كالابريس، وهي خبيرة التغذية لها باع طويل في مجال النحافة، حيث ساعدت الكثير من الأشخاص على خسارة 45 كيلو جرامًا من أوزانهم، بالإضافة إلى التخلص من الدهون الموضعية التي تؤثر على المظهر الجمالي للجسم.

1- التحكم في حجم الوجبات

تقول خبيرة التغذية إن التخلص من الدهون الخصر يتطلب السيطرة على حجم الوجبات والتحكم في سعراتها، مع مراعاة أن تحتوي على الأطعمة الصحية الغنية بجميع العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، مثل البروتين والكربوهيدرات والألياف الغذائية.

2- تجنب السكريات

للتخلص من دهون الخضر، يجب الابتعاد عن الحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة، لأن السكريات تبطء من عملية التمثيل الغذائي المسئولة عن حرق الدهون، وتؤدي أيضًا إلى ارتفاع الجريلين "هرمون الجوع "، فتزداد الرغبة في تناول الطعام.

3- عدم الإكثار من البروتين

يعتبر البروتين من العناصر الغذائية المفيدة أثناء الدايت، إذ يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة، إلا أن الإفراط فيه قد يتسبب في تمدد المعدة واتساعها للالتهام المزيد من الأطعمة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

4- التغلب على الجوع العاطفي

يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول الطعام كوسيلة للتخلص من الحالة النفسية السيئة، وهذا ما حذرت منه كالابريس، مؤكدةً أن الجوع العاطفي أحد أسباب زيادة الوزن، ويجب الإقلاع عنه بالاعتماد على وسائل أخرى تساعد على تحسين المزاج، مثل التنزه وممارسة الهوايات المفضلة.

5- البحث عن سبب للرجيم

تذكير نفسك من آنٍ لآخر بالسبب الذي دفعك لخوض رحلة فقدان الوزن، سواء كان للحصول على قوام ممشوق أو التعافي من بعض الأمراض، سوف يضمن لك الاستمرارية في تناول الأطعمة الصحية والمواظبة على ممارسة الرياضة، دون الإخلال بأحد منهما.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات