شوربة العدس وأطعمة أخرى تسبب السمنة في الشتاء

شوربة العدس وأطعمة أخرى تسبب السمنة في الشتاء

تزداد الشراهة في تناول الطعام خلال فصل الشتاء، ومع الإفراط في الأطعمة للشعور بالدفء، تزداد نسبة الدهون بالجسم، وتتراكم بالمناطق ذات العضلات الضعيفة، مثل البطن. ونستعرض قائمة بأبرز الأطعمة التي تؤدي إلى ظهور الكرش في فصل الشتاء، وفقًا لموقع "Health line".

المقليات

تعتبر المقليات من الأطعمة التي تتسبب في ظهور الكرش خلال فصل الشتاء، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الدهون المشبعة التي تكتسبها من القلي في الزيت أو السمن، فضلًا عن الكربوهيدرات البسيطة التي تزيد من الشعور بالجوع، نتيجة الاضطراب الذي تسببه لمستويات السكر بالدم.

المشروبات الغازية

من المشروبات التي تؤدي إلى زيادة الوزن في فصل الشتاء، نظرًا لسعراتها العالية واحتوائها على نسبة مرتفعة من السكريات، وفي بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الإفراط في المياه الغازية أو تناولها بجانب الوجبات السريعة، من العادات الغذائية الخاطئة التي تسبب ظهور الكرش.

المشروبات الكحولية

يقبل بعض الأشخاص إلى تناول المشروبات الكحولية في فصل الشتاء بكميات كبيرة، لأنها تساعد على الشعور بالدفء، إلا أن الإفراط فيها قد يؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن، بالإضافة إلى الإصابة بعدد من الأضرار الأخرى.

البيتزا

تحضير البيتزا من الدقيق الأبيض والجبن واللحوم المصنعة، يكسبها نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة والكربوهيدرات البسيطة، لذلك يؤدي تناولها إلى زيادة الوزن وظهور الكرش.

شوربة العدس

يشير بعض خبراء التغذية إلى أن شوربة العدس الصحية يجب ألا تحضر من الكريمة، لأنها غنية بالسعرات الحرارية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وظهور الكرش عند تناولها في فصل الشتاء.لذلك من الأفضل أن تُعد شوربة العدس من الماء والعدس فقط، مع إمكانية إضافة البصل والجزر والطماطم إليها، لتعزيز قيمتها الغذائية.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد