دراسة: "سر إطالة العمر" في هذا النظام الغذائي!

دراسة: "سر إطالة العمر" في هذا النظام الغذائي!

إطالة العمر والبحث عن الحياة المديدة هدف رئيسي للكثير من العلماء في العصر الحديث، وهناك قناعة لدى البعض بإمكانية هزيمة الشيخوخة والتخلص من آثارها عبر التغيير في أنماط الحياة اليومية، وكان أخرها دراسة طبية توصل لها خبراء صينيون، إلى أفضل نظام غذائي لزيادة طول العمر.

ووفقا ما نشرته قناة "مير 24" الروسية على موقعها الإلكتروني تم تحليل البيانات من 26 دراسة طبية مختلفة للعادات الغذائية، شارك فيها حوالي 1.9 مليون شخص من 29 دولة في الأمريكيتين وأوراسيا وأفريقيا وأستراليا.

تبين أن الأشخاص الذين تناولوا خمس حصص من الفاكهة والخضروات يوميا كانت أعمارهم أطول، بالإضافة إلى ذلك، انخفض خطر وفاتهم لأسباب مختلفة بنسبة 13%، وخطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 12%، و10% بسبب السرطان، وبنسبة أقل بـ 35% لخطر الوفاة من أمراض الجهاز التنفسي.

ومع ذلك، ليست كل الفواكه والخضروات متشابهة، لن يقلل تناول الخضروات النشوية، بما في ذلك البازلاء والذرة والبطاطس، من خطر الموت لمجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك بعض الأمراض المزمنة.

من ناحية أخرى، أثبتت الخضروات الورقية أنها مفيدة بشكل خاص، كما أن الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين C والكاروتين مثل الحمضيات والتوت والجزر، أثبتت فوائدها.

في وقت سابق، اكتشف العلماء الأمريكيون منتجا، يساعد عند استهلاكه بانتظام، على تحسين الصحة وتعزيز طول العمر، في إشارة إلى جريش الحنطة السوداء.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات