بـ3 خطوات.. تعلم حساب الكالوري التي يحتاجها جسمك يومياً

بـ3 خطوات.. تعلم حساب الكالوري التي يحتاجها جسمك يومياً

إذا كنت تريد اتباع نظام غذائي صحي لفقدان الوزن، أو المحافظة على الصحة، فعليك حساب مقدار السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً.

وقال معتز القيعي أخصائي اللياقة البدنية والتغذية الرياضية، عبر حسابه الرسمي على انستجرام، أنه يعتقد البعض أنه يجب عليه تناول الكثير من الطعام في وجبة الإفطار، والامتناع عن تناول الطعام في الليل أو خلال وجبة العشاء هو أمر لا يتسبب في زيادة الوزن، إلا أنه أمر خاطئ.

وأشار القيعي، إلى أن كل شخص مرتبط بعدد سعرات حرارية معينة كل يوم، والزيادة عن مقدار السعرات الحرارية المقررة الحصول عليها سوف يتسبب في زيادة الوزن، والإصابة بالسمنة ومنها الإصابة بأمراض مزمنة لا محالة.

وأكد القيعي، أنه إذا أراد الشخص خسارة الوزن، فيجب أن يحدث عجز بـ السعرات اليومية، والتي تعد أقل من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، مما يدفع الجسم إلى حرق الجسم للدهون المكتظة بداخله.

وأوضح القيعي، أنه لا يعني تناول وجبة واحدة يوميا، او أثنين خسارة الوزن بشكل فعال، وإنما الأمر يعتمد بشكل كبير بعض الخطوات التي يجب أن نتبعها لخسارة الوزن بشكل صحي، ومن أهمها:

1- الكمية التي تتناولها لا يجب ان تتعدي حاجة الجسم اليومية من السعرات الحرارية.

2- نوعية الأكل يجب ان تكون صحية؛ حيث ان الطعام غير الصحي يتسبب في الشعور بالجوع بشكل أكبر بعد فترة بسيطة، تجعلك تأكل بشكل أكبر، وبالتالي زيادة في الوزن غير مرغوب فيها.

3- تحديد عدد معين من السعرات في كل وجبة على ان لا تتعدى السعرات الحرارية في كل الوجبات السعرات الحرارية المحددة خلال اليوم كله.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد