الزبادي والسلطة تعيقان عملية خسارة الوزن!

الزبادي والسلطة تعيقان عملية خسارة الوزن!

ثمة 5 أطعمة غذائية صحية يعتقد البعض بأنها أطعمة تساعد على خسارة الوزن عند اتباع الحميات، ونستعرض لكم هذه الأطعمة وفقا لما ذكره موقع"Health line".

1- الزبادي قليل الدسم

يعتقد البعض أن تناول الزبادي قليل الدسم الخيار الأنسب عند اتباع الدايت، ولكنه عكس ذلك، لأن الدهون مادة مغذية ضرورية للجسم تعمل على إبراز طعم السكر، وعند إزالة الدهون لتقليل محتوى السعرات الحرارية لبعض المنتجات يضاف السكر عادة لزيادة النكهة، فالكثير من أنواع الزبادي قليل الدسم مليء بالسكريات المضافة، ولا يساعد ذلك على التخلص من الوزن الزائد.

2- العصائر الطبيعية

يلجأ الكثير من الأشخاص لشرب العصائر الطازجة المصنوعة من الفاكهة أو الخضروات أو مزيج من الاثنين معًا، لتحسين الصحة أو زيادة فقدان الوزن، ولكن قد يعطي ذلك نتيجة عكسية، بسبب احتواء معظم الفواكه على السكريات والسعرات الحرارية، والتي يمكن قد تؤدي إلى زيادة الوزن عند تناولها بانتظام.

3- الفواكه المجففة

تمتاز الفواكه المجففة بغناها بالألياف والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، ولكن نظرًا لأن الفواكه المجففة أصغر حجمًا من الفواكه الطازجة فمن السهل الإفراط في تناولها، وبسبب احتواء الفاكهة المجففة على سكر وسعرات حرارية أكثر من كمية متساوية من الفاكهة الطازجة، يعيق ذلك عملية فقدان الوزن.

4- السلطة

يمكن للسلطات المليئة بالخضروات الغنية بالألياف أن تكون مفيدة جدًا لفقدان الوزن، ولكن بعض أنواع السلطات يضاف لها صلصة وزيوت عالية السعرات الحرارية لتحسين مذاقها، ويمكن أن تحتوي السلطات الجاهزة التي يتم تناولها بجانب الوجبات السريعة على نسبة عالية جدًا من السعرات الحرارية والسكر والدهون غير الصحية، وهو ما يعيق فقدان الوزن.

5- ألواح البروتين

يعتمد الكثير من الأشخاص على ألواح البروتين لزيادة الطاقة بشكل سريع، وبالرغم من أن بعض ألواح البروتين صحية ومغذية، إلا أن البعض الآخر غني بالسعرات الحرارية والسكر والمكونات الصناعية، ما يتسبب في زيادة الوزن، ويمكن لوجبة خفيفة غنية بالعناصر الغذائية، وتحتوي على أطعمة كاملة أن تقدم نفس محتوى السعرات الحرارية والبروتين مع سكر أقل بكثير.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد