الرضاعة الطبيعية تزيد حظوظك في كسب المال!

الرضاعة الطبيعية تزيد حظوظك في كسب المال!

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يحصلون على رضاعة طبيعية يجنون ربحا أكبر عند البلوغ.

ووجدت الدراسة التي شملت 9 آلاف شخص أن الذين رضعوا رضاعة طبيعية في مرحلة الطفولة، بات لديهم دخل أسري أعلى بنسبة 10% عندما كانوا فوق سن الخمسين.

ويعتقد العلماء أن الرضاعة الطبيعية تحسن تطور الدماغ وتقلل من مخاطر الحساسية والمرض.

وتشير الدراسة الجديدة التي أجرتها جامعة كوينز بلفاست إلى أن إنفاق الأموال على البرامج التوعوية لزيادة الرضاعة الطبيعية، سيحقق مكاسب على المدى الطويل.

وقال الباحثون إن الإنفاق العام الأولي سوف يضمن أموالا إضافية للاقتصاد مع ارتفاع الأرباح.

وقال الدكتور مارك ماكغفرن، أحد معدي الدراسة: "تظهر أبحاثنا أنه قد يكون للرضاعة الطبيعية تأثير اقتصادي كبير طوال دورة الحياة".

هل تؤثر القهوة على القدرة الجنسية للرجل؟

وأضاف قائلا: "تشير نتائجنا الأولية من الدراسة إلى أن زيادة 10% من عدد الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية في إيرلندا الشمالية، يمكنهم توليد نحو 100 مليون جنيه إسترليني (حوالي 130 مليون دولار) كدخل إضافي مدى الحياة، ومن المتوقع أن يتم جمع حوالي 20 مليون جنيه إسترليني (حوالي 26 مليون دولار) في شكل إيرادات ضريبية، يمكن استخدامها جزئيا لحملات الصحة العامة".

وأوضح الدكتور ماكغفرن أنه من خلال النتائج التي توصلت إليها الدراسة فإنه إذا كان هناك المزيد من الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية، فمن المحتمل أن تكون هناك عائدات اقتصادية كبيرة، من خلال المزيد من المكاسب المحتملة عبر الاستفادة من تحسن الصحة والقدرة المعرفية.

وحللت الدراسة التي شملت أكاديميين من كلية لندن الجامعية وكلية كاس لإدارة الأعمال في لندن، بيانات من دراسة تنمية الطفل الوطنية لعام 1958، والتي تتابع المشاركين منذ الولادة.

الكاتب: رنا إبراهيم
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات