الرجيم الكوري.. دايت المشاهير الأكثر فعالية وقساوة!

الرجيم الكوري.. دايت المشاهير الأكثر فعالية وقساوة!

يعتبر الرجيم الكوري من الحميات القاسية التي تؤدي إلى فقدان الوزن بشكل كبير وسريع إذ يستطيع الإنسان فقدان 20 كيلوغراماً خلال شهر واحد فقط، إلا أنه تم اعتماده من قبل خبراء التغذية، وخاصة على أجسام المشاهير.

ويعتمد الرجيم الكوري على الأغذية الكاملة قليلة التصنيع والفقيرة إلى الدهون والسكريات، كالخضروات والفواكه والأرز، بالإضافة إلى الأغذية المضادة للأكسدة والفقيرة للسعرات الحرارية كالسبانخ والأعشاب البحرية والشوفان والريحان والزنجبيل وفول الصويا والعدس والفاصوليا والبصل والثوم والفطر والخيار والملفوف والطحالب.ويستخدم الفلفل الأسود كمادة أساسية ضمن الرجيم الكوري لاحتوائه على مادة البيبيرين التي تمنع الخلايا الدهنية من أن تتكوّن داخل الجسم. إضافة إلى شرب كميات كبيرة من الشاي الأخضر.

وأكدت اختصاصية التغذية شيماء محمد أن الرجيم الكوري يعتمد على الأرز البني والخضروات والفواكه بدل العجين، مشيرة إلى أن الطبيب هو المسؤول الوحيد على مساعدة الراغبات في تطبيق الرجيم الكوري.

وأضافت، أنه لا يمكن ضبط طرق محددة لجميع النساء دون استشارة الطبيب المختص الذي بإمكانه وضع خطة غذائية صحية تشمل وجبات الرجيم الكوري المناسب لكل فتاة.

من أشهر وصفات الرجيم الكوري الشائعة في مختلف بلدان العالم، نجد ريجيم الموز، ورجيم البطاطا وريجيم الخضروات ورجيم الماء

ويتطلب الرجيم الكوري إضافة إلى التغذية السليمة ممارسة الرياضة يوميا وروتينيا، كما يتطلب إدخال عدّة تغييرات على نظام الحياة، منها زيادة تناول الأغذية الكاملة، والتقليل من تناول الأغذية المصنّعة وتجنب تناول الأطعمة المحتوية على القمح، أو مشتقات الحليب، أو الدهون العالية. وفي المقابل، يعتمد الرجيم الكوري على تناول الأطعمة المكوّنة من الخضروات المتنوعة والأرز وبعض اللحوم والسمك.

ومن الأغذية المتبعة ضمن الرجيم الكوري:

الخضروات؛ لا توجد شروط لأنواع الخضروات المسموح بأكلها، ويسمح بتناولها نيئة أو مطبوخة أو مخمّرة.

الفواكه؛ بجميع أنواعها مسموح بها، وتُعدّ الفواكه بديلا ممتازا للحلويات.

منتجات الحيوانات؛ الغنية بالبروتين مثل البيض واللحوم والسمك.

بدائل اللحوم؛ وهي خيارات مناسبة للنباتيين.

الأرز؛ وهو من أهم المكوّنات في الأطباق الكورية.

الحبوب؛ الخالية من القمح.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد