احذر هذه الأطعمة تعيق عملية خسارة الوزن

احذر هذه الأطعمة تعيق عملية خسارة الوزن

خسارة الوزن والحصول على جسم رياضي ممشوق هو هدف معظم الشباب الذين يحرصون على لذهاب للصالات الرياضية أو إجراء الأنظمة الغذائية القاسية، لكن مشكلات بسيطة يمكن أن تعيق عن الوصول لحلم الوزن المثالي، فبعض الأطعمة تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وتناول كمية قليلة منها يمكن أن يعيد للجسم ما فقده.

ومنها أدرجت خبيرة التغذية إيلينا كالين قائمة بالمنتجات التي تمنع عملية التخلص من الوزن الزائد.

وفقًا للخبيرة، فإن أكبر ضرر في عملية إنقاص الوزن هو الأطعمة التي تحتوي على نسبة وفيرة من الملح والجلوتامات أحادية الصوديوم والمواد الحافظة. يمكن أن تكون هذه حبوب الإفطار ومختلف البسكويت ورقائق البطاطس.

كما أوصت بتقليل استهلاك الخضار التي تعتبر مصدرًا للسكر والنشا. من بينها الجزر وبعض أنواع الملفوف: الملفوف الأبيض والقرنبيط وملفوف بروكسل. كن حذرا مع الخوخ والمشمش. بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للخبيرة، لا ينبغي إساءة تناول العدس والبقوليات، وكذلك الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الفركتوز في التركيبة، وتثير انتفاخ البطن.

بالإضافة إلى ذلك، توصي بالتركيز على الحبوب الكاملة.

ووفقا لوكالة سبوتنيك قالت خبيرة التغذية: "الحبوب الكاملة مفيدة لك، لكنها تحتوي على الكثير من الألياف التي تساهم في تكوين الغازات. اشرب الكثير من الماء ودرب جسمك تدريجيًا على الألياف والحبوب الكاملة". وأكدت كالين أن السوائل تساعد الطعام على التحرك عبر الجهاز الهضمي ويمنع الانتفاخ.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد