احذر.. هذه الأطعمة تسرع الشيخوخة بعد سن الـ 30

احذر.. هذه الأطعمة تسرع الشيخوخة بعد سن الـ 30

عند بلوغ سن 30 تبدأ أجسامنا بالتغير، فالبشرة تفقد جزءا من نعومتها ومستويات الأيض والتيستسترون "خاصة عند الرجال"، تبدأ بالهبوط.

ولمن يريد أن يحافظ على نفس مستوى صحته تقريبا الذي كان يمتلكه من قبل، فمن أهم الطرق هو تغيير النظام الغذائي، وهناك بعض الأطعمة والمشروبات التي لا ينصح بتناولها أبدا بعد سن الـ30، ومنها:

  1. الزبادي المُحلى:

يلاحظ الكثيرون بعد وصولهم إلى سن الـ30 أن جلدهم يبدأ في التغير، وهذا يحدث بسبب انخفاض إنتاج الكولاجين، الذي يتسبب في انهيار "الإيلاستين" وهو البروتين الذي يحافظ على ثبات البشرة، والزبادي المحلاة تحتوي على نسبة ليست بالقليلة من السكر، وهو شيء لا تحتاج إليه بشرتك.

  1. المشروبات الغازية:

المشروبات الغازية هي واحدة من أكثر المشروبات شعبية في مجتمعنا، ولكن إلى جانب كونها معبأة بالسكر، فهي تحتوي على أصباغ تسبب السرطان الذي يعد من أكثر الأمراض انتشارا اليوم.

  1. القهوة المثلجة:

لا يوجد شيء أفضل من القهوة المثلجة في يوم صيف حار، وهو مشروب مليء بالكافيين، الذي يصعّب جدا عملية النوم بالليل مما يسرع عملية التقدم في السن عن طريق زيادة الخطوط والتجاعيد على وجهك وفمك.

3 أطعمه تخلصك من التوتر أثناء العمل

  1. المنتجات التقليدية:

العديد من الخضراوات واللحوم التي تشتريها في السوبر ماركت مليئة بالسموم، وجسمك يحتوي بالأصل على سموم كافية، ويمكن أن تحدث السموم فوضى في الأيض والهرمونات، فمن المنطقي النظر إلى شراء الأطعمة العضوية كلما أمكن ذلك.

  1. زيت الصويا:

معظم الناس يفكرون في صب كميات من صلصة الصويا على الأرز، ولكن ما لا يعلمونه أن زيت الصويا يمكن أن يجفف الجسم، مما يسبب الشيخوخة.

  1. المحسنات الصناعية:

المحسنات الصناعية هي بديل جيد للسكر، ولكن لسوء الحظ، فإنها تحتوي على عناصر أخرى يمكنها إلحاق الضرر بأنظمة الجسم.

ولأن الناس يعتقدون أن بدائل السكر صحية، فإنهم يميلون إلى تناول المزيد، وبالتالي يتأثرون بكثرة.

  1. الحلويات المعالجة:

تعتبر تقريبا كل أنواع الحلويات المعالجة التي تقوم بشرائها في المتجر سيئة لجسمك، بغض النظر عن العمر، ولكن بشكل خاص لمن هم أكثر من 30 سنة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات