إليك أهم الأطعمة لشد عضلات الأرداف

إليك أهم الأطعمة لشد عضلات الأرداف

في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا ودخول فصل الشتاء تزداد مشكلة تكدس الدهون في منطقة الأرداف، لكن لحسن الحظ مع الاعتماد على الغذاء وممارسة التمارين الرياضية في المنزل، توجد أطعمة تسهم في شد عضلات الأرداف، نستعرضها لكم وفقًا لمّا جاء في موقع "Eat this".

1- العدس

العدس هو طعام الشتاء المثالي، لأنه يشعرك بالدفء والشبع، وفي نفس الوقت له فوائد مذهلة في بناء عضلات الجسم، نظرًا لاحتوائه على حمض الفوليك الذي يعزز عملية الأيض، وبالتالي سرعة معدل حرق الدهون، فضلاً عن الألياف الغذائية، كل هذه العناصر تمنع زيادة الدهون وتراكمها في الأرداف.

2- الجبن

الجبن هو مصدر رائع للكالسيوم والبروتين، وهذا ما تحتاجه عضلات جسمك لتظل قوية ومشدودة، يوصي خبراء التغذية واللياقة البدنية بالجبن القريش والبارميزان، لأن كلتاهما لهما فوائد قوية في تقوية عضلات الأرداف والوقاية من هشاشة العظام.

3- البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من الأحماض الأمينية والبروتينات، حيث توفر البيضة الواحدة 7 جرامات من البروتين، مما يساعد على بناء العضلات وإصلاح الأنسجة التالفة، لذا ينصح بتناوله لشد عضلات الجسم والأرداف.

4- البازلاء

تحتوي البازلاء على كميات مرتفعة من البروتين النباتي، حيث توفر من 4 إلى 5 جرامات من البروتين، وهي نسبة عالية تساعد على تحفيز نمو العضلات وزيادة عملية التمثيل الغذائي، مما يسهم في استبدال الدهون بالعضلات.

5- التونة

تحتوي التونة على الأحماض الأمينية مثل الليسين، وهو حمض أميني يحفز إصلاح ونمو العضلات، وهذا ينعكس بالإيجاب على عضلات الأرداف، كل ما عليك فعله هو الابتعاد عن بعض أنواع التونة التي تحتوي على زئبق.

6- السلمون

يحتوي السلمون على البروتين والأوميجا 3 وفيتامين ب12، وهذه العناصر الغذائية رائعة لإصلاح العضلات التالفة بعد التمارين الشاقة، كما أنه السلمون يعزز تقوية العضلات ويساعدها على التحمل.

7- زبدة اللوز

هي وجبة خفيفة ومثالية بعد تمارين شد عضلات الأرداف، وذلك لأنها تحتوي على كمية عالية من البروتين النباتي، فضلاً عن الدهون الصحية ومضادات الأكسدة وفيتامين E، ما يجعلها وجبة قوية تساعد على إصلاح العضلات التالفة خلال التمارين المكثفة.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد