إليك أبرز طرق خسارة الوزن بشرب " الماء" فقط!

إليك أبرز طرق خسارة الوزن بشرب " الماء" فقط!

قد يكون شرب الكثير من الماء أداة مفيدة لأخصائي التغذية عندما يكون فقدان الوزن الهدف، فهو يساعد على زيادة عملية الأيض وكبح الشهية ويساعد في التخلّص من وزن الماء المتحبس، قد يكون الحصول على أكواب من 8 إلى 10 يوميًا أمرًا صعبًا، ولكن مع الاستمرار سيصبح الأمر سهلًا، وفيما يأتي أبرز طرق التخسيس بالماء:

  1. زيادة استهلاك المياه:
  • شرب الماء طوال اليوم: شرب الماء خلال اليوم يمكن أن يساعد في الشعور بالشبع دون استهلاك المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مثل الحليب والشاي مع الحليب والعصير والوجبات الخفيفة التي تكسب وزناً أكبر.
  • شرب كوبًا من الماء قبل كل وجبة: يساعد على الشعور بالامتلاء مما يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام وبالتالي يستهلك سعرات حرارية أقل ليحسّن من نتائج فقدان الوزن.
  • استبدال المشروبات المحلاة بالماء: بدلاً من شرب الصودا أو المشروبات الكحولية أو العصائر أو غيرها من المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية بالماء.
  1. حمية الديتوكس:
  • عن طريق اتباع نظام غذائي قصير لإزالة السموم: بالتركيز على شرب الماء المملوءة بالخضروات والفواكه، وذلك بشراء بعض الخضروات والفواكه لنقعها في الماء مثل الخيار والبطيخ والفراولة وأوراق النعناع وغيرها من الأعشاب وفواكه الحمضيات المختلفة والتفاح والأناناس.
  • شرب على الأقل الكمية الموصى بها والتي تبلغ 64 أوز من الماء يوميًا: يجب ألا نشرب جميع الماء في جلسة واحدة، لكن بدلاً من ذلك يتم شرب كوب من الماء في وقت واحد خلال فترة الاستراحة.
  1. صيام الماء:
  • تحديد مدة الوقت للصيام:' يجب إتباعه فقط لبضعة أيام، ومن لا يعتقد أنه باستطاعته تحمّل هذا الوقت الطويل، عليه المحاولة لفترة 24 ساعة فقط، في حال تم الشعور في نهاية تلك الـ 24 ساعة بأن بإمكانه المتابعة، فلا يتردد في القيام بذلك.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد