أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن قبل رمضان باسبوع!

أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن قبل رمضان باسبوع!

البعض يرغب في خسارة الوزن قبل حلول شهر رمضان؛ مخافة من زيادة الوزن خلال الشهر الكريم، ونقدم لك بعض النصائح الصحية التي ستساعدك في تحقيق هدفك قبل شهر رمضان المبارك:

غير نظام غذائك

  • اشرب 3 لتر من الماء يوميًا ، أظهرت أخر الدراسات أن شرب 2 كأس من الماء البارد يرفع سرعة الهضم بنسبة 40% لمدة 20 دقيقة.
  • امتنع عن الوجبات السريعة، كونها مليئة بالدهون والزيوت والسكريات.
  • امتنع عن الكربوهيدرات البيضاء، وهذا يشمل الأرز والخبز والمعكرونة والكعك والمعجنات، واستبيلها بكميات محددة من خبر النخالة.
  • تناول الخضروات والفواكة التي تحتوي على سعرات حرارية سلبية لأنها تأخذ الكثير من الطاقة في عملية هضمها فتحرق المزيد من السعرات الحرارية مثل: الملفوف والقرنبيط والهيلوين والجزر والشمندر والعنب والجريبفروت والفروالة والليمون.
  • انتقي البروتينات الخفية، وابتعد عن تناول لحم البقر والخروف وتناول اللحوم البيضاء مثل السمك والدجاج.
  • مارس الرياضة، قد تكون رياضة المشي هي الأنسب، فخصص نصف ساعة يوميًا للمشي واستعين بأحد أصدقائك أو أفراد عائلتك لتتشجع أكثر.

4 خطوات يجب اتباعها في الرجيم الصحي للحصول على النتائج الفعالة:

  1. اتباع الأسس الصحية لنظام الرجيم الصحي ، ومنها تناول الأطعمة الصحية المتوازنة، التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والهامة، وتناول ثلاث وجبات رئيسية من الطعام، ووجبتين من الأطعمة الخفيفة التي يتم تناولها بين الوجبات الرتيسية، وتنظيم ساعات تناول الوجبات .
  2. التخفيف من السعرات الحرارية، بحيث تتناسب مع مقدار الاستهلاك المناسب للشخص.
  3. تناول وجبة الافطار الصحية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، بشكل منتظم ويومي، وبأوقات ثابتة، وذلك لأنها تمتلك الكثير من الفوائد التي تعود على صحة الجسم ، والتقليل من الوزن أيضاً، حيث يساعد الالتزام بها على تعزيز سرعة وفاعلية عمليات أيض الجسم لحرق دهون .
  4. يجب معرفة بأن المعدل المسموح والطبيعي للتخفيف من الوزن خلال الاسبوع عند اتباع نظام رجيم صحي لجسم خالي من الأمراض هو ما يعادل من نصف كيلوجرام إلى كيلو ونصف.
الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد