أفضل دايت صحي لمرضى قصور الغدة الدرقية

أفضل دايت صحي لمرضى قصور الغدة الدرقية

تتعرض الغدة الدرقية للخمول فلا تصنع ما يكفي من الهرمونات فتؤثر في كيفية استخدام الجسم للطاقة من خلال عملية الايض فتختلف حرارة الجسم ونبضات القلب ومدى سرعة حرق السعرات الحرارية. وعندما يقل هرمون الغدة الدرقية يصبح الايض بطيئا ما يشكل خطرا على الصحة فتشعر عندها بالتعب وتزداد لديك مستويات الكوليسترول في الدم وتجد صعوبة في انقاص وزنك.

ونقدم لك أفضل دايت صحي لمرضى خمول الغدة الدرقية، وهو كالتالي:

  • اليود: تحتاج الغدة لليود بشكل أساسي من اجل انتاج هرمونات الغدة الدرقية فمن لديه نقص في اليود اكثر عرضة للإصابة بخمول الغدة الدرقية من غيره وهو امر يطال ما يصل الى ثلث سكان العالم ولمحاربته ننصحك بإضافة الملح المدعم باليود الى اطعمتك او زيادة ما تحصلين عليه من اعشاب بحرية واسماك ومنتجات الالبان والبيض الا ان الكثير من اليود يعكس النتيجة بتاثيره سلبا على الغدة الدرقية.
  • السيلينيوم: ينشط السيلينيوم هرمونات الغدة الدرقية هذا الى جانب امتلاكه لخصائص مضادة للاكسدة فيحمي الغدة الدرقية من الاضرار التي تنتج عن الجذور الحرة. عززي السيلينيوم في نظامك الغذائي من خلال ادخال الجوز البرازيلي اليه بالإضافة الى البيض والبقوليات وسمك التونة والسردين.
  • الزنك: يساهم الزنك بتنشيط هرمونات الغدة الدرقية في الجسم ويساعد على تنظيم الهرمون المنشط للدرقية الذي يحفز الغدة على انتاج هرموناتها ويمكنك ان تجدي الزنك في المحار ولحم البقر والدجاج.
الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات