أطعمة شتوية لكبح الجوع وحرق الدهون

أطعمة شتوية لكبح الجوع وحرق الدهون

في فصل الشتاء يزداد الاقبال على تناول الطعام بسبب انخفاض درجات حرارة الطقس، ما يدفع الشخص لتناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، مثل السكريات والدهون، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة وزن الجسم.

موقع "Food.ndtv" استعرض قائمة بأبرز الأطعمة المفيدة في إنقاص الوزن، ومنها.

الجزر

يعتبر الجزر من الخضروات الشتوية الغنية بالألياف التي تستغرق وقتًا طويلًا داخل المعدة لهضمها، ما يمنح الشعور بالشبع لفترات أطول، وبالتالي تقليل الشهية، وعدم الرغبة في استهلاك المزيد من الأطعمة، الأمر الذي يساعد على إنقاص الوزن.

فاكهة الجوافة

تمتاز باحتوائها على نسب عالية من الألياف الغذائية، (12% من الكمية اليومية الموصى لكل واحدة)، ما يمنح الشعور بالشبع، وبالتالي إنقاص الوزن.

الشمندر الأحمر

يمتليء الشمندر بالألياف المساعدة على إنقاص الوزن، حيث يحتوي كل 100 غ منه على قرابة 43 سعرًا حراريًا، إضافة إلى 10 غ من الكربوهيدرات، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية "USDA".

بذور الحلبة

تمتاز بذور الحلبة بفعالية كبيرة في إدارة مستويات السكر في الدم، وزيادة إفراز الأنسولين، مقابل ذلك تعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي، من خلال عنصر "غالاكتومانان" الذي تحويه، وهو مكون قابل للذوبان في الماء، ويساعد على تقليل الرغبة في تناول الطعام.

البرتقال

يتوفر البرتقال بكثرة في فصل الشتاء أنها تشكل فاكهة عظيمة لتعزيز المناعة ، وفقدان الوزن.إنها غنية بفيتامين C ، وهو أمر رائع لتعزيز المناعة ضد الالتهابات وكذلك للحفاظ على صحة الجلد كما أن البرتقال غني بالألياف وقليل من السكر ، حتى مع احتوائه على السكريات الطبيعية.

الفول السوداني

يتوفر الفول السوداني في فصل الشتاء، يعتبر الفول السوداني وجبة خفيفة رائعة في منتصف النهار لنظام غذائي لفقدان الوزن.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات