أسهل الطرق لخسارة 5 كجم في أسبوعين

أسهل الطرق لخسارة 5 كجم في أسبوعين

مع استمرار فترة الحجر المنزلي قد يفرط البعض في تناول الطعام ما قد يسبب السمنة، لذلك يجب أخذ القرار لإنقاص الوزن الزائد لاستعادة اللياقة البدنية والقدرة على الحركة بشكل سريع والحفاظ على الصحة، وذلك من خلال اتباع نصائح تساعد على خسارة 5 كيلو جرام خلال أسبوعين، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "nowtolove".

تناول الخضراوات

ينصح بالإفراط فى تناول الخضروات الخضراء أو مكملات الألياف والتى تحتوى على عناصر غذائية مفيدة للجسم، كما تحتوى على ألياف غذائية تساعد على تنظيم عملية الهضم والتخلص من السموم بالجسم.

تجنب المشروبات الغازية والعصائر

يفضل تجنب المشروبات الغازية والعصائر المحلى بالسكر، واستبدالها بالماء الذى يساعد على الشعور بالشبع والتخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم، ينصح بتناول 8 أكواب ماء خلال اليوم.

تجنب المعكرونة والمخبوزات

يقوم الجسم بتحويل القمح إلى سكر بشكل سريع، مما يزيد من وزن الجسم، لذلك يفضل تجنب تناول المخبوزات والمعكرونة بقدر المستطاع.

القهوة والشاى

يُسمح بفنجان قهوة واحدة في اليوم، وبعد فترة طويلة خلال اليوم، يمكن شرب شاى أخضر والذى يساعد على حرق الدهون بالجسم .

زبادى قليل الدسم

أظهرت الدراسات أن الزبادي قليل الدسم، مليء بالسكر والصوديوم لتعويض نقص عدم وجود دهون، لذلك ينصح بتناول اللبن والجبن بكميات قليلة جداً.

وجبات صغيرة خلال اليوم

يفضل تناول وجبات صغيرة خلال اليوم، مثل تناول تفاحة أو ربع كوب من الحمص أو ثمرة فاكهة مع قليل من المكسرات، أو 100 جرام من الزبادى الطبيعى مع القليل من التوت والقرفة واللوز.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات