ما هو جدول التنشيف الأنسب للمبتدئين؟

ما هو جدول التنشيف الأنسب للمبتدئين؟

جميعنا نحلم بجسد قوي وناشف وعضلات صلبة ومتماسكة، ولكن رغم ممارستك للتمارين الرياضية أو الأنظمة الغذائية السليمة يمكن أن تجد صعوبة في عملية تنشيف العضلات إذا كنت مبتدئا، وهناك أنظمة غذائية خاصة تساعدك على تنشيف العضلات، ولكن ما هو أفضل جدول تنشيف للمبتدئين.

نظام غذائي للتنشيف

كما يجب أن يكون شرب الماء جزءا لا يتجزأ من يومك، فالماء يساعد على حرق الدهون ويطرد السموم من الجسم، وينظفه وضرورة الابتعاد عن المشروبات الغازية وتناول المشروبات التي تحرق الدهون ومنخفضة السعرات الحرارية مثل الشاي الأخضر، بجانب إدراج الكربوهيدرات في نظامك الغذائي مثل تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، والمعكرونة والأرز والخبز.

وفي النظام الغذائي الأمثل لتنشيف العضلات للمبتدئين عليك أن تتناول وجبة إفطار تحتوي 306 سعرة حرارة وما يقارب 26 جرام بروتين، وتكون عبارة عن 3 بيضات منزوعة الصفار، ووجبة شوفان باللبن مضاف إليها قليل من عسل النحل، ووجبة ما بين الإفطار والغذاء، ويعتمد على 160 حرارية و28 جرام من البروتين، ويتكون من شرائح الأناناس وإسكوب واي بروتين ايزوليت ممزوج بالماء. 

افضل نظام غذائي للتنشيف

 

أما وجبة الغداء التي تعطيك 485 سعرة حرارية، و40 جراما من البروتين، وتحتوي على 50 جراما من الأرز على أن يكون مطهوا بزيت الزيتون وكمية قليلة منه فقط، بالإضافة لشريحة لحم بوزن 150 جراما، أو نصف صدر دجاجة أو سمكة مشوية، وطبق من سلطة الخضار مضاف إليها معلقة من زيت الزيتون. 

وهناك وجبة قبل التمرين التي يجب أن تتكون من 70 سعرة حرارية، و0.9 جرام من البروتين، وهي عبارة عن فنجان من القهوة، وثمرة من الموز، ووجبة بعد التمرين التي تحتوي على 276 سعرة حرارية و28 جراما من البروتين، ويكون عبارة عن طبق سلطة متوسط الحجم مضاف إليها معلقة زيت زيتون، و40 جراما من الأرز المطهو بقليل من زيت الزيتون، وعلبة تونة مصفاة من الزيت مضافا إليها الليمون.

وفي وجبة العشاء يتم تناول سلطة فواكه وربع ثمرة من الأفوكادو، وتكون سعراتها الحرارية 70 سعرة حرارية، و2 جرام من البروتين، أما في وجبة قبل النوم، فتحتوي على 80 سعرة حرارية و10 جرامات بروتين، وتتكون من شريحتين من الأناناس وكوب من الزبادي منزوع الدسم

الكاتب: حنين بطاح
مقالات ذات صلة
التعليقات