ماذا يأكل "بيج رامي" وأسرار بناء العضلات؟

ماذا يأكل "بيج رامي" وأسرار بناء العضلات؟

كشف البطل المصري بيج رامي بطل مستر أولمبيا 2020، في مقابلة مع موقع generationiron.com المتخصص في كمال الأجسام، عن كمية البروتين التي يتناولها يوميا ومصادر البروتين المفضلة لديه.

وقال ممدوح السبيعي الشهير بـ“بيج رامي“: ”أتناول حوالي 500 غرام من البروتين كل يوم. لكن في أيام راحتي قد تنخفض ​​إلى 400 غرام، وفي يوم تدريب صعب قد أستهلك ما يصل إلى 600 غرام.

”لكني أتأكد دائمًا من أنني أستهلك واحد غرام على الأقل من البروتين لكل كيلوغرام من وزني. وأوصي بأن يستهلك الرياضيون الذين يحاولون بناء العضلات ما لا يقل عن واحد غرام من البروتين لكل كيلو من وزن الجسم. لقد حصلت على ما يصل إلى 2 غرام من البروتين لكل كيلو من وزن الجسم خلال الموسم بعيدا عن فترات الراحة“.

وعن مصادر البروتين المفضلة لديه قال: ”من المهم أن تجد مصادر البروتين التي تُهضم جيدًا ولا تجعلك تشعر بالانتفاخ. مصادر البروتين المفضلة لدي هي البيض، وصدور الدجاج منزوع الجلد، واللحم البقري المفروم قليل الدهن والسلمون“.

وكشف بيج رامي عن أنه لا يتناول لحم الخنزير لأسباب دينية، لكنه أوضح ”هناك خيارات أفضل من لحم الخنزير. بشكل عام لحم الخنزير دهني جدًا ومنخفض الجودة. أكل لاعب كمال الأجسام مكلف ولكن ما يتبقى من نظامي الغذائي غير مكلف إلى حد ما.

”مصادر الكربوهيدرات المفضلة لدي هي البطاطس والأرز ودقيق الشوفان. مصادر الدهون المفضلة لدي هي الأفوكادو وزيت الزيتون وزيت جوز الهند. إن استخدام مسحوق بروتين (مكملات غذائية) مثل Enhanced Labs يوفر بروتين وجبتين يوميًا ويساعد أيضًا في الحفاظ على فاتورة المشتريات تحت السيطرة“.

وختم بيج رامي حواره قائلا ”تذكر أن جسمك يحتاج إلى البروتين لبناء العضلات. لا أشعر دائمًا برغبة في تناول البروتين، لكنني دائمًا أتأكد من أنني أتناول ما لا يقل عن واحد غرام من البروتين لكل غرام من وزن الجسم. إذا لم أكن جائعًا لتناول وجبة ما، أمزج مسحوق البروتين (مكملات غذائية) والفاكهة المجمدة ودقيق الشوفان وزيت جوز الهند معًا“.

وسيشارك بيج رامي في مستر أولمبيا 2021 والتي ستقام في مركز مؤتمرات مقاطعة أورانغ في أورلاندو بفلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة من السابع إلى العاشر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

الكاتب: سامي علي
المزيد