إليك.. أفضل برنامج تمارين لكمال الأجسام في فصل الصيف

إليك.. أفضل برنامج تمارين لكمال الأجسام في فصل الصيف

مع ارتفاع درجات حرارة الجو يصعب على المتدربين في الجيم المحافظة على روتين التدريب العالي مثل فصل الشتاء، و لهذا سوف نقدم لكم هذا البرنامج التدريبي الرائع و الذي لا يتضمن سوى ثلاثة أيام تدريب كمال أجسام و يوم كارديو فقط و ثلاثة أيام راحة .

اليوم الأول:

القيام بتمرينين من تمارين الأرجل و هذا بعد التسخينات طبعا ,بعد ذلك ننتقل الى القيام بأربعة تمارين من تمارين الصدر ثم بعد ذلك القيام بثلاثة تمرينات لعضلة البيسبس.

اليوم الثاني:

دوما كبداية نبدأ بتمرينين من تمارين الأرجل بشرط أن يكون التمرينين مختلفين عن تمارين اليوم الأول و هذا طبعا بعد التسخينات الجيدة , بعد ذلك ننتقل الى القيام بأربعة تمارين من تمارين الظهر ثم القيام بثلاثة تمارين من تمارين التريسبس.

اليوم الثالث:

نقوم في البداية بالقيام بتمرينين لعضلة الساقين ,ثم بعد ذلك ننتقل الى القيام بأربعة تمارين من تمارين الأكتاف ثم بعد ذلك القيام بثلاثة تمارين من تمارين السواعد .

عند نهاية الثلاثة أيام نلاحظ أننا قمنا بتمرين كافة عضلات الجسم ,و لا ننسى أن نقوم بتمارين الكارديو في يوم أخر الجمعة مثلا ,أما باقي الأيام فهي كلها أيام راحة.

نصائح مهمة

1-القيام بجميع التمارين 3 مرات فقط بتكرارات بين 8 و 12 .

2-وقت الراحة بين كل مرة في التمرين نفسه هي 40 ثانية .

3-وقت الراحة بين التمرين و الأخر هي 2 دقيقة .

4-استعمال الأوزان يكون حسب قدرة و قوة المتدرب .

5-التدرب مع زميل يكون أفضل .

6-لا تنسى شرب الماء الكافي أثناء التدريبات .

عند نهاية الأسبوع سوف نلاحظ أننا تدربنا أربعة أيام متضمنة ليوم كارديو مع ثلاثة أيام راحة ,مع العلم أن هذا البرنامج يعطي نتائج جيدة وهو خاص بفصل بالفترات شديدة الحر .

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات