حيلة بسيطة لخسارة الوزن في 15 دقيقة فقط

حيلة بسيطة لخسارة الوزن في 15 دقيقة فقط

مع الحجر المنزلي الطويل واتساع مساحة الوقت لدى الجميع، فإن اكثر ما يعتمد عليه البشر في التسلية هو الطعام، ليتفاجئ بعد أسبوع أو أكثر بزيادة الوزن المفرطة. فإذا أردت فقدان الوزن، فإن كل ما عليك فعله هو تسجيل ما تأكلة خلال النهار، وتتبع كل شيء تأكله خلال اليوم يمكن أن يساعدك بالفعل على إنقاص الوزن.

كشفت دراسة جديدة نشرت في مجلة "timesofindia" أن حوالي 150 شخصًا يتتبعون ما تناولوه لمدة ستة أشهر كجزء من برنامج لإنقاص الوزن، في النهاية، كان أولئك الذين فقدوا معظم الوزن قد أمضوا أقل بقليل من 15 دقيقة يوميًا في المتوسط ​​لتسجيل دخولهم.

وجدت دراسة أخرى أجراها باحثون في جامعة فيرمونت وجامعة ولاية كارولينا الجنوبية، أن أولئك الذين فقدوا 10٪ من وزن الجسم (الأكثر نجاحًا في المجموعة) أمضوا ما معدله 23.2 دقيقة في تسجيل مدخولهم كل يوم خلال الشهر الأول من البرنامج.

وتعد هذه الحيلة هي المراقبة الذاتية هي التي تصنع الفرق وليس الوقت الذي تقضيه في تسجيله، بمجرد أن تبدأ في تسجيل عاداتك الغذائية اليومية، ستبدأ في تناول الطعام بوعي، سوف تتجنب الوجبات السريعة والمعالجة، من خلال تطبيق هذه العادة، يمكنك أيضًا وضع حد للوجبات الخفيفة غير الضرورية التي تقوم بها طوال اليوم.

كل ما عليك فعله هو أخذ 15 دقيقة خلال اليوم، يمكنك تقسيم الوقت خلال اليوم كله لتسجيل استهلاكك من الطعام، على سبيل المثال؛ يمكنك قضاء 5 دقائق بعد الإفطار والغداء والعشاء لتسجيل كل ما تتناولينه، سيساعدك ذلك في مراقبة ما تأكله بانتظام ويجعلك أكثر وعيًا.

يجب عليكِ أيضًا تضمين 30 دقيقة من التمرين في روتينك اليومي مما سيساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات