5 تمارين يوجا للحصول على بشرة صحية

5 تمارين يوجا للحصول على بشرة صحية

النظام الغذائي الصحي والنشاط البدني المنتظم من الأمور المهمة للبشرة والصحة العامة، وللحصول على بشرة مشرقة ونضرة ومشدودة، يجب تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات والبروتينات والدهون الصحية والابتعاد عن الخبز الأبيض والحبوب والحلويات والمشروبات الغازية.

كما يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في إزالة السموم من البشرة، وتحسين الدورة الدموية والمساعدة في توصيل الأكسجين والمواد المغذية للجلد، وتعزيز إنتاج الكولاجين وتعزيز خلايا الجلد الجديدة.

وتعتبر ”اليوجا“ من أهم التمارين التي يمكن ممارستها للحفاظ على توهج البشرة، حيث تعد أداة مهمة لمكافحة الشيخوخة؛ لأنها تقوي العضلات وتشد الجلد المترهل.

وفيما يلي أفضل 5 تمارين يوجا للحصول على بشرة صحية.

وضعية السارفانجاسانا

يعرف هذا التمرين أيضًا باسم وضعية ”حمل الكتف“، ويعزز ذلك الوضع الدورة الدموية تجاه الوجه، وهو ما يعمل على تحسين ملمس البشرة وشكلها، كما يمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من البثور وحب الشباب والتجاعيد وبهتان الوجه.

وضعية هالاسان

تُعرف أيضًا باسم وضعية ”المحراث“ والتي تعمل على تحسين عملية الهضم التي تعتبر عاملًا هامًا في الحصول على بشرة متوهجة وصحية.

وضعية الانحناء للأمام

يعزز هذا التمرين تدفق الدم إلى الوجه ويزيد من إمداد خلايا الجلد بالأكسجين، كما يعمل على نقل العناصر الغذائية المفيدة إلى خلايا الجلد ويقويها.

وضعية ماتسياسانا

تسمى بوضعية ”السمك“، وتساعد على تحسين وظائف الغدة الدرقية والغدة الصنوبرية والغدة النخامية وهي من الأمور المهمة للحفاظ على صحة البشرة، كما أنه تمرين جيد للتخلص من الذقن المزدوجة ( اللغد).

وضعية بوجا نجاسانا

تعرف بوضعية ”الكوبرا“؛ وهي طريقة لتقليل التوتر والإجهاد والتعب، وتساعد على تجديد خلايا البشرة عن طريق مد الخلايا بالأكسجين.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات