5 اعتقادات خاطئة عن اللياقة البدنية.. ستعرفها لأول مرة

5 اعتقادات خاطئة عن اللياقة البدنية.. ستعرفها لأول مرة

الجميع يبحث عن الجسد المثالي، من خلال الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم واتباع نظام صحي، ولكن ثمة بعض من المفاهيم الخاطئة حول تمارين اللياقة البدنية، التي من الممكن أن تقدم نتائج عكسية لأصحابها، وهي كالتالي:

  1. يعتقد البعض أن قضاء ساعات طويلة في الصالات الرياضية يساهم في الحصول على نتيجة أفضل وأسرع، ولكن في حقيقة الأمر فإن الحصول على فترات كافية من الراحة وممارسة التمارين الصحيحة يساعد على خسارة الوزن بشكل أفضل.
  2. يظن البعض أن التعرق الزائد يساهم في حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر، في حين أن التعرق ليس له علاقة بالسعرات الحرارية حيث إنه عبارة عن عملية طبيعية لإفراز السموم وطردها خارج الجسم والعمل على تبريده.
  3. يعتقد أن تمارين الإحماء والتمدد تساعد على التخلص من آلام العضلات، ولكن في حقيقة الأمر يساعد القيام بالتمدد بعد ممارسة الرياضة في زيادة مرونة المفاصل والعضلات.
  4. ومن الاعتقادات الخاطئة أيضاً التي يقتنع بها البعض، أن ممارسة الركض تتسبب في الضرر بالركبتين، ولكن على عكس ذلك يساعد الركض على تقوية العضلات والمفاصل.
  5. كما يظن البعض أن ممارسة اليوغا تعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث إنها تعمل على تعزيز القوة البدنية للجسم فقط ولا علاقة لها بالسعرات.

 

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات