من المنزل.. تمارين تخلصك من آلام الظهر في رمضان

من المنزل.. تمارين تخلصك من آلام الظهر في رمضان

الجلوس لفترات طويلة مع اضطراب النوم في رمضان، قد يعرضنا إلى آلام الظهر والصداع وغيرها من الأعراض، وثمة بعض الطرق التى تساعد على التخلص من تلك الأعراض بشكل سريع، والتى منها ممارسة التمارين الرياضية واليوجا.

ووفقا لموقع "بينك فيلا" أوضح الخبراء أن هناك وضعية لليوجا تسمى "Asana" التى تصل مدتها إلى 10 دقائق وتتسبب فى حل المكشلات الصحية.

وأشاروا إلى أن "Asana" وضعية معروفة بوضع الأقدام على الحائط وتتميز بسهولة أدائها فى أى مكان، فكل ما تحتاجه هو الاستلقاء على الظهر ورفع الجزء السفلى منه على وسادة ورفع الأقدام على الحائط بحيث يتخذ الجسم شكل حرف "L".

ويجب على الشخص، خلال وقت التمدد، التمرين على الشهيق والزفير، حيث يؤدى الزفير لإبطاء معدل ضربات القلب وتهدئة المخ، بالإضافة إلى تقليل آلام الالتهابات المفاصل، وتنشيط الدورة الدموية كما يخفف من حدة التوتر ونوبات القلب وآلام الظهر والصداع الشديد.

ويفيد التمرين أيضا فى منح الشعور بالراحة لأوتار الركبة وأسفلال الظهر وتقليل تورم القدمين، كما يعزز من قدرة الجهاز الهضمى ومشكلاته، ويساعد فى التخلص من الأرق واضطرابات النوم والاكتئاب.

ولكن حذر الموقع من ممارسة البعض لذلك التمرين، وهؤلاء الذين لديهم مشاكل صحية منها ارتفاع ضغط الدم أو الجلوكوما أو مشاكل الفتق فى الظهر والرقبة.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد