مغامر يركض على طول قمة جبل "حفيت" بخفه! (صور)

  • 55194-13.jpg
  • 64713-12.jpg
  • 66750-14.jpg
  • download.jpg
  • Screen Shot 2020-08-31 at 5.56.48 PM.jpg
  • unnamed.jpg

خاض مغامر فرنسى تجربة شيقة ومثيرة بالجري أعلى قمة جبل حفيت في الإمارات، فيما يصعب مقارنة الجرى على الجبل بالجرى فى الشارع - حيث أن كل خطوة تتطلب تركيزاً شديداً على الأرض المتعرجة والمليئة بالصخور الكبيرة والصغيرة، فإن الرياضى الفرنسى كليمنت فيجير، يخطو وثباته بثقة شديدة على المرتفعات دون قلق أو خوف.

وهذه ليست المرة الأولى التى يخوض فيها الرياضى الفرنسى كليمنت فيجير، مغامرة مماثلة بالجرى أعلى الجبال، فهو يزور جبل "حفيت" بشكل متكرر للتدرب، وقد قرّر مؤخراً أن يوثق مغامرته مع صديقه لمشاركة رحلته مع الجميع، وبمتابعة هذه المشاهد، بداية ستظن الأمر مستحيلاً، لكنك ستجد "فيجير" خفيفاً مثل الريش ويركض على طول قمم جبل حفيت، كأنه على خيط رفيع من الصخور، دون اتباع مضمار محدد وخاص بالعدائين.

ومن جهته، يقول الرياضى الفرنسى، أثناء حديثه مع موقع CNN بالعربية: "ليس هناك سر عند الجري، ستستمتع بالجري أكثر كلما كنت مستعداً، والمفتاح هو التدرب حيث يمكنك بسهولة العثور على مكان تمتزج فيه الرمال والصخور، مثل شواطئ دبى".

وفيما يتعلق بالقواعد البسيطة التى يجب اتباعها للجري على الجبال، فإنه يجب استخدام نظام تحديد المواقع العالمى، والحرص على اصطحاب صديق حتى لا تشعر بالملل أثناء السير على طرق الجبل، وإلقاء نظرة على تطبيقات مختلفة تقدم نصائح جيدة وطرق محددة للموقع الذى ستتجه إليه، وتزويد نفسك بنسبة مياه إضافية، أى حوالى 20% أكثر مقارنة بتوقعاتك.

ويقول تقرير شبكة "CNN"، إنه من المحتمل أن يخوض الرياضى الفرنسى الكثير من السباقات فى أوروبا خلال العام 2021، بمجرد أن تتحسن الظروف الصحية فى جميع أنحاء العالم.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد