لمرضى التهاب المفاصل.. إليك أهم التمارين لخسارة الوزن

لمرضى التهاب المفاصل.. إليك أهم التمارين لخسارة الوزن

هل تعاني من آلام العظام والتهاب المفاصل وتفكر في خسارة وزنك، مما لاشك فيه أن عمليه فقدان الوزن والدهون بمثابة مهمة صعبة للغاية لك، ولكن ثمة تمارين رياضية تساعد بشكل كبير في خسارة الوزن بحسب ما ذكر موقع "بينك فيلا".

المشي

في حين قد يبدو الأمر بسيطًا، إلا أن المشي يوميًا يساعد على تخفيف الضغط على المفاصل مقارنة بالركض، ويُنصح بالمشي في طرق ممهدة ومناطق عشبية لتقليل الضغط على الركبتين بقدر الإمكان.

اليوغا

ليست للتأمل والاسترخاء فقط، فاليوغا تساعد جدًا في فقدان الوزن وتقليل الالتهاب حول المفاصل بجانب تعزيز جهاز المناعة والمرونة وتحسين الحركة.

التاي شي

بجانب إنقاص الوزن، تساعد تمارين التاي شي على تقليل الألم المرتبط بالتهاب المفاصل، فهذه التمارين تتضمن حركات بطيئة ولطيفة ولكنها تقوي الجسم.

التمدد

تمارين التمدد مناسبة جدًا لمرضى التهاب المفاصل؛ لأنها تساعد في تعزيز المرونة، ما يسهم في تخفيف الألم، ولكن يوصى بعدم الإفراط في ممارستها مع التركيز فقط على تمارين التمدد منخفضة التأثير.

تمارين المقعد

تساعد تمارين المقعد في زيادة حركة الجسم دون إجهاد المفاصل، وأبسط هذه التمارين هو الجلوس على مقعد مع وضع قدميك على الأرض ثم الوقوف والجلوس مرة أخرى بعد بضع ثوان، وذلك لمدة دقيقة يوميًا.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات