كيف تتخلص من دهون الظهر المحرجة؟

كيف تتخلص من دهون الظهر المحرجة؟

تسبب الزيادة في دهون الظهر، الشعور بالإحراج لاسيما عند ارتداء ملابس ضيقة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع رجيم للتخلص من دهون الظهر، وممارسة بعض من التمارين الرياضية.

رجيم للتخلص من دهون الظهر

عند اتباع أى نظام رجيم لإنقاص الوزن، يجب خفض السعرات الحرارية فى الوجبات الغذائية اليومية، وخاصة عند اتباع رجيم للتخلص من دهون الظهر، حيث يجب الحصول على 300 إلى 500 سعرة حرارية في اليوم، حتى يفقد الجسم 1 إلى 2 رطل كل أسبوع، مع ملاحظة أن عدد السعرات الحرارية يختلف حسب العمر والجنس والطول والوزن وكذلك النشاط البدنى اليومى، وفقاً لما ذكره موقع " greatist".

3 تمارين رياضية

كما تساعد تمارين الرياضية على إنقاص الوزن الزائد بالجسم، وكذلك التخلص من دهون الظهر، مثل :

تمرين الكرة

يعتمد هذا التمرين على الاستلقاء على بطنك على الكرة مع راحتي اليدين على الأرض، والضغط على عضلات المؤخرة لتحقيق التوازن على الكرة، مع الضغط على القدمين ورفع الرجلين وخفضهما مع الاستمرار لعدة ثوانى وتكرار التمرين لمدة 15 مرة فى اليوم.

الاستلقاء على أحد الجانبين ورفع الساق

يجب البدأ بالذراع الأيمن بالاستلقاء على أحد الجانبين، ثم تمديد الساق اليسرى للأعلى مع الضغط على أسفل الظهر والساقين والأرداف، ثم خفض أصابع القدم اليسرى على الأرض والضغط على العضلات وإعادة التمرين عدة مرات بين 10 إلى 15 مرة على كل جانب من الجسم.

وضع سوبرمان

يعتمد وضع "سوبر مان" على الاستلقاء على البطن مع رفع الذراعين والرجلين والساقين وأعلى الظهر عن الأرض ببطء، والاستمرار لعدة ثوانى، ثم اسفل الظهر مع تكرار التمرين من 10 إلى 15 مرة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات