فوائد ستذهلك عن لعبة القفز بالحبل

فوائد ستذهلك عن لعبة القفز بالحبل

يعتبر القفز بالحبل من الألعاب التي يمارسها الاطفال كثيراً وفيها من المرح والتسلية ولها فوائد كثيرة على الصحة البدنية والقدرة على حرق الدهون وبناء العضلات، والعديد من الفوائد التي نستعرضها في التقرير التالي:

  1. 10 دقائق من الحرق

يعتبر ها التمرين الرائع من أكثر التمارين التي لا يتم فيها استخدام الأوزان حرقاً للدهون فهى تساهم بشكل كبير في تفتيت وتدمير الخلايا الدهنية المتراكمة في الأرداف والفخذين بالإضافة إلى منطقة المعدة .

و الممتع في الأمر أن 10 دقائق فقط من القفز المتواصل يومياً ستكفيك لكي تحارب الكتل الدهنية المزعجة التي تحاصر المجموعات العضلية في جسمك .

  1. الظهر الحديدي

على الرغم من أن عضلات الجزء السفلي من الجسم هى أكثر العضلات استفادةَ من تمرين القفز على الحبل إلى أن هذا التمرين يمنحك عضلات ظهر سفلية غاية في القوة والمرونة .

ويجب أن تعلم أن عضلات الظهر السفلية (القطنية) وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أنها أهم عضلات الجسم على الإطلاق فهى العضلات المسؤولة عن منح كامل الجسم القدرة على تحمل ورفع الأوزان .

  1. مرونة المطاط

يمنحك هذا التمرين الرائع الكثير من المرونة والرشاقة لعضلات جسمك مما يزيد قابليتها من تحمل الجرعات التدريبية المكثفة كما ستقيك مرونة عضلاتك من التعرض للقلصات والتشنجات العضلية المزعجة .

  1. القفز للجميع

أهم ما يمبز ذلك التمرينأنه لا يحتاج إلى أي معدات أو اماكن خاصة للممارسته فقط مساحة صغيرة خالية وحبل ثم استمتع بفوائد هذا التمرين الرائع كما أنه مناسب للرجال والنساء على حد سواء .

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات