شاهد.. رجل "بلا قدمين" يتسلق ثاني أعلى قمة في العالم

تسلق الروسى رستم نابيف، ثانى أعلى قمة جبل فى العالم، وهي قمة ماناسلو فى جبال الهيمالايا، التى يبلغ ارتفاعها أكثر من 8 آلاف متر، ليصبح بذلك أول شخص فى العالم "بدون قدمين"، يتسلق هذه القمة.

ويوضح موقع " vesti" الروسى، أن الرحلة استغرقت 34 يومًا، قطع فيها "رستم" 35 كيلومترًا، وقام بأكثر من 105 آلاف ضربة بفأس جليدى لتثبيت نفسه.

ويؤكد الموقع الروسى، أن هذا الحدث أنجزه الرياضى الروسى، على الرغم من توقعات المتسلقين ذوي الخبرة أنه لن يتمكن من تسلق الجبل، فى حين، قال رستم: "لقد فكرت كثيرًا فيما فعلته، وأدركت أنني فعلت شيئًا غير واقعيًا، لا أستطيع حتى أن أصدق أنني مررت به حتى النهاية، كان على أن أمضى قدمًا، لأننى وعدت أولاً وقبل كل شيء نفسى، وأولئك الذين يؤمنون بى، وكانت هناك مسؤولية كبيرة تجاه جميع الأشخاص الذين كانوا يراقبون ويقلقون، لقد كان نوعًا من المهمة التي كان عليّ أن أقوم بها من أجل كل هؤلاء الناس الذين يشاهدوننى".

وأشار التقرير إلى أنه في الطريق للقمة، كانت هناك شلالات جليدية رأسية، وشقوق يصل عمقها إلى 50 مترًا، ومناطق معرضة للانهيارات الجليدية، حيث لا يمكن لكل متسلق متمرس المرور بمثل هذا المسار الصعب.

وخلال مغامرته هذه، اجتاز رستم علامة 8000 متر فوق مستوى سطح البحر، حيث "منطقة الموت" التى يصبح فيها تركيز الأكسجين في الهواء منخفض للغاية، بحيث يصعب الاستمرار في الحركة بدون أكسجين إضافى.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات