شاهد.. تدريبات أسرع الرياضات حداثة في العالم

في أسرع وأكثر أنواع الرياضات حداثة، يستعد بطل العالم كانج تشانج هيون لسباق الطائرات بدون طيار، فى حقل أرز فى كوريا الجنوبية، حيث يجرى تدريباته الخاصة، وعند إشارة البداية، تنطلق طائرة كانج وزملائه الثلاثة بسرعة فائقة عبر مسار أقيم خصيصا على الأرض الجرداء فى هواسونج، جنوب سيول.

وفقا لموقع "يورو نيوز"، تعتبر هذه الرياضة من أسرع وأكثر أنواع الرياضات حداثة، وفيها يستخدم الطيارون أداة للتحكم فى الطائرة مرتدين نظارات الواقع الافتراضي التي تمنحهم رؤية شاملة للطريق.

وبعد ثلاث لفات، استغرقت نحو دقيقة واحدة، انتهى السباق، وبدأ مجموعة من المدربين والفنيين بتحليل ودراسة بيانات رحلة الطيران، حيث تعتمد عملية تحليق الطائرات بدون طيار، على كل من الهندسة الدقيقة ومهارة الطيار.

وتم تصميم كل طائرة مشاركة في التدريب من قبل أعضاء الفريق، وتصل سرعة الطائرة الواحدة إلى 170 كيلو مترًا في الساعة، ووفقًا لـ"كانج"، فإن ردود الفعل السريعة، والحدة البصرية وساعات التدريب هى مفتاح النجاح فى قيادة طائرة الدرون، ويتابع أن "هذه الصفات تعتبر الأفضل في سنوات المراهقة المبكرة حتى منتصفها"، لافتًا إلى أن ردود الفعل تتباطأ مع مرور كل عام، وأنه لا يستبعد التقاعد قبل بلوغ العشرين من عمره، بيتنا هو الآن في العام الـ18 من عمره.

وفاز كانج، وهو في الـ 16 من عمره، باللقب العالمي في بطولة الطائرات بدون طيار لعام 2019 في الصين، حيث نجح الطيارون الكوريون الجنوبيون فى الفوز بالدرجات الأولى.

وقال الشاب الكورى الجنوبى إن "الحفاظ على الهدوء هو مفتاح الفوز لأن قرارًا في جزء من الثانية يمكن أن يحدد نتيجة السباق"، فيما تسعى مدرسة كانج الثانوية للترويج عن نفسها كمدرسة متخصصة للطائرات بدون طيار، مع اعتبار كانج سفيرًا لها، حيث تقدم دروسًا في القيادة لجذب المزيد من الطلاب، وفى المقابل، يشار إلى أن جائحة فيروس كورونا أجبرت الاتحاد الدولي للرياضة الجوية في سويسرا، إلى إلغاء بطولة العالم خلال العام 2020.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات