حصراً لقصار القامة.. نصائح فعالة لخسارة الوزن

حصراً لقصار القامة.. نصائح فعالة لخسارة الوزن

وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا" إذا كان وزنك أنت وصديقك متماثلًا فاتبع نفس النظام الغذائي واتبع نفس روتين الرياضة، وإذا كنت أقصر فسوف يستغرق الأمر وقتًا أطول لفقدان الوزن والسبب هو أن الأجسام الأصغر تتطلب طاقة أقل وبالتالى تحرق سعرات حرارية أقل.

كما أن الأشخاص القصار لديهم عضلات أقل مقارنة بالأشخاص الأطول الأمر الذي يجعل من الصعب عليهم التخلص من الكيلوجرامات بشكل أسرع من أولئك الأطول.

من الطبيعى أن يكون الأشخاص ذوو الطول القصير أقل كتلة تشمل الكتلة الخالية من الدهون الأنسجة والعضلات والأعضاء والعظام والأنسجة الضامة يعتمد عدد السعرات الحرارية التى تحرقها من خلال الأنشطة البدنية المختلفة على مقدار الكتلة الخالية من الدهون في جسمك.

تؤثر كتلة العضلات الهزيلة على معدل الأيض الأساسي (BMR)، والذى يحدد عدد السعرات الحرارية التى يحرقها الجسم أثناء الراحة. يعنى المزيد من العضلات الخالية من الدهون ارتفاع معدل الأيض الأساسي وفقدان الوزن بشكل أسرع. ولمواجهة هذه الصعوبة هناك مجموعة من النصائح تساعد الأشخاص الأقصر في إنقاص أوزانهم، ومن بينها:

تناول طعام أقل:

قصار القامة يحرقون سعرات حرارية أقل، وبالتالي هم بحاجة لاستهلاك سعرات حرارية أقل، ولذلك ينصح بتناول الطعام على قدر الحاجة فقط.

رفع الأثقال:

تساعد التمارين في التخلص من الوزن، وخاصة عملية رفع الأثقال التي تساعد في تشكيل العضلات، وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

تناول المزيد من البروتين:

الأشخاص الذين يحاولون التخلص من الوزن الزائد بحاجة للبروتين الذي يمثل وحدة بناء الخلايا، وهام لإعادة بناء العضلات.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات