تمارين منزلية بسيطة لتقوية قبضة اليد

تمارين منزلية بسيطة لتقوية قبضة اليد

وجد باحثون من جامعة ميشيجان أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أقل من قوة القبضة من المرجح أن يموتوا مبكرًا، ولسوء الحظ، كشفت الدراسة أن الناس أصبحوا أضعف مما كانوا عليه في السابق.

فقد أظهرت الدراسة، التي شملت 237 شخصًا من الأصحاء وتتراوح أعمارهم بين 20 و 34 عامًا، أن قوة القبضة بين جميع الرجال أصبحت أضعف مما كانت عليه في عام 1985.

ونقلاً عن موقع thehealthsite 5 نقدم لكم تمارين سهلة لتحسين قوة قبضتك باستخدام الأدوات المنزلية الشائعة، وهي:

  1. الضغط على ورق الجريدة

الصحف هي واحدة من الأدوات المنزلية الشائعة التي يمكن استخدامها كمعدات للياقة البدنية؛ فالتمرين والضغط على الجرائد طريقة جيدة للإحماء قبل القيام ببعض التدريبات الخطيرة على الإمساك بشيء.

وكل ما عليك فعله هو الإمساك بأحد أطراف الصحيفة بأصابعك والبدء في تكسيرها حتى تصبح كرة، ثم قوم ببضع ضغطات جيدة.

في البداية، سيكون الأمر سهلاً ولكن أصابعك وساعدك ستبدأ في الحرق بعد إمساك الصحيفة الثانية، بعدها بدّل اليد وابدأ من جديد، ثم كرر ذلك حتى تحصل على مضخة جيدة في الساعد.

  1. دوران المعصم بـ"طاسة اليد"

تحتاجين فقط إلى مقلاة من الحديد الزهر لهذا التمرين، وهذا التمرين رائع للساعدين دون الاستثمار في معدات باهظة الثمن.

لذا أمسك بمقبض المقلاة واجعل ذراعك يشكل زاوية 90 درجة مع جسمك بينما تجعل الكوع بالقرب منه، ثم، قوم بتدوير ذراعك خارجيًا حتى تصبح المقلاة موازية للأرض.

ثم أعيد القدر إلى نقطة البداية وقوم بتدويره داخليًا حتى تصبح المقلاة في الوضع الموازي مرة أخرى.

  1. قبضة صخرة

خذ صخرة وحاول الإمساك بها بإحكام قدر الإمكان، ومن خلال القيام بذلك مع صخور مختلفة من مختلف الأشكال والأوزان، سوف تتحدى قبضتك وستنتهي بتدريب كل عضلة في يدك ومعصمك وساعدك.

لذا ابحث عن صخرة وتمسك بها لأطول فترة ممكنة، وستبدأ في الشعور بالحرق في أصابعك وساعدك، بعدها بدّل اليدين وافعل الشيء نفسه. وبعد الانتهاء من هذه الصخرة، ابحث عن صخرة أكبر لزيادة مستوى الصعوبة لديك، وكرر ماسبق.

  1. سحق تفاحة

تمامًا مثل التمرين السابق، الذي ذكر أعلاه، عليك أن تأخذ تفاحة، ولكن، هنا عليك أن تحاول حرفيا سحقها.

امسك تفاحة متوسطة الحجم في يدك، وحاول سحقها بيد واحدة، والآن بدّل يدك واستمر في تكرار العملية.

  1. المشي بـ"دلو"

إن التمشي بدلو هو أحد التمارين الصارمة لتقوية القبضة التي تتطلب منك حمل دلو مليء بالماء، وهو يساعد في جعل قبضتك أقوى إذ تحتاج إلى الإمساك بالمقبض بإحكام.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات