"تمارين كور" لتقوية العضلات والتخلص من الكرش

"تمارين كور" لتقوية العضلات والتخلص من الكرش

تمارين كور Coreهي تمارين صممت خصيصًا لتقوية عضلات الجسم الأساسية، لذلك نتائجها فعالة ومذهلة في التخلص من دهون البطن أو الكرش، كما تساعد في تقوية عضلات الجذع الموجودة في البطن والظهر والكتفين، لذا الاهتمام بممارسة هذه التمارين يساعد في إنقاص الوزن ونحت الجسم.

1-تمارين البلانك

التمارين الأساسية في مجموعة تمارين Core السريعة، وذلك لأنه يقوي من عضلات الجذع بطريقة مثالية، بدءً من منطقة الصدر والكتفين حتى البطن والظهر، كل ما عليك فعله هو الارتكاز على الذراعين وأطراف القدمين.عليك التماسك في هذه الوضعية لمدة من 15 إلى 60 ثانية، تشعر خلال التمرين بشد في عضلات البطن وعضلة الركبة.

2-تمارين عضلة البطن المائلة

هذا التمرين بـ Side plank، وفوائده مذهلة في تقوية عضلات الكتفين والكاحل، فضلًا عن نحت وتقوية العضلات الموجودة في جانبي البطن.يمكن أداء هذا التمرين، من خلال أداء وضعية البلانط العادية، ثم استدارة نصف الجسم الأيمن، والارتكاز على اليد والكاحل الأيسر، لمدة من 15 إلى 60 ثانية، وكرر هذا التمرين مجددًا مع النصف الأيسر.

3-تمرين الوضع V

هذا التمرين فوائد مذهلة للجسم، من بينها نحت منطقة البطن والجانبين والأرداف، في هذا التمرين يشكل جسمك حرف V.يمكن أداء هذا التمرين بسهولة، من خلال الجلوس وإمالة الجسم للخلف قليلًا، ثم رفع النصف السفلي من الجسم، مع تمدد الذراعين أمامك، لمدة 15:60 ثانية، ثم استراحة مع تكرير التمرين مرتين.

4-تمرين العجلة

تمرين Bicycle Crunch يحرك جسمك عضلات الفخذين والأرداف، إلا أن نتيجة هذا التمرين تشمل شد البطن وعضلات الجذع بشكل كامل، يمكن أداء هذا التمرين من خلال النوم على سجادة، ووضع اليدين أسفل الرأس.يجب أن يكون النصف السفلي للجسم مرتفعًا في وضع الركل، وملامسة كوع الذراع الأيسر القدم اليمنى، مع فرد الساق الأيسر أمامك، كرر هذا مجددًا مع الساق اليسرى.

5-تمرين البريدج

التمرين يساعد على تقوية عضلات أسفل الظهر والحوض، يمكن أدائه من خلال الجلوس مع الارتكاز على القدمين، ورفع الجزء السفلي من الجسم إلى أعلى، لمدة من 10 إلى 60 ثانية.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد