تعلم ممارسة التمارين الرياضية دون معدات (فيديو)

في ظل استمرار أزمة كورونا والحجر المنزلي الذي يفرض على الملايين من البشر، اصبح النادي الرياضي بمثابة حلم للعديد من ممارسي التمارين الرياضية، وكون المعدات الرياضية غالية الثمن ومن الصعب نقلها إلى المنزل، وفرت العديد من القنوات على شبكة الإنترنت العديد من التطبيقات والبرامج التي تنشر تعليمات أو مقاطع مصورة أو مصممة خصوصاً لممارسة الرياضة البدنية في المنزل دون الحاجة إلى أية معدات.

وتنشر قناة "لايف تشيك" المهتمة بتقديم نصائح وإرشادات تعتمد على آراء خبراء واختصاصيين حول العالم مقطعاً لطريقة ممارسة الرياضة اليومية خلال 7 دقائق فقط.

من جهته نشر موقع "gymventures" مع تمدد جائحة كورونا إلى العالم أهم التمارين المنزلية التي تؤدي إلى تأثيرات يعتبرها "رائعة" من أجل بناء العضلات وحرق الدهون.

ويضع الموقع الرياضي في مقدمتها "تمرين الضغط الكلاسيكي" الذي يعد من أهم التمارين الأساسية الأكثر شعبية، والذي يستهدف عضلات الصدر ويؤثر إيجابياً على ضخامتها وتناسق الشكل الخارجي، بالإضافة لبناء عضلات الكتف الأمامية والجانبية، وعضلات الذراعين، وخاصة عضلتي "الترايسيبس".

وأضاف الموقع أن "تمرين الضغط الضيق" هو كذلك من التمارين الكلاسيكة، حيث يمارس بتضييق المسافة بين قبضتي اليد؛ إذ إنه مهم من أجل تكثيف استهداف عضلات الكتف الأمامية.

ويعتقد القائمون على الموقع أن "تمرين الضغط الواسع" الذي ينفذ بإبعاد المسافة بين قبضتي اليد سوف تتحمل به عضلات الأكتاف جزءاً كبيراً من وزن الجسم، وهو ما سيعمل على رفع قوة تحمل ومرونة تلك العضلات.

وينصح كذلك بممارسة "تمرين القرفصاء" فقط باستخدام وزن الجسم، و"سينعم ممارسو هذا التمرين بالعديد من الفوائد؛ مثل رفع معدلات حرق دهون البطن والجزء السفلي من الجسم، وتقوية عضلات الفخذ الأمامية والخلفية بجانب عضلات السمانة والساقين"، وفق تعبير الموقع.

وأضاف الموقع أيضاً "تمرين البلانك" إلى جملة التمارين، والذي يؤدي إلى "حرق دهون البطن ونحتها، بجانب زيادة مرونة عضلات الظهر السفلية، ويعد تمرين البلانك البسيط من أهم وأقوى التمارين المنزلية لحرق الدهون.

ويختتم الموقع نصائحه بتمرين "العقلة" الذي يعده مثل تمارين الضغط وصوره المختلفة، إلا أنه يمتد ليشمل عضلات الصدر والذراعين بجانب عضلات الكتف والظهر وشد عضلات البطن.

وبالتأكيد يوجد الكثير من التمارين المنزلية الأخرى التي ينصح بها خبراء الرياضة البدنية؛ مثل تمرين "رفع الورك" و"الكرسي" و"النط بالحبل"وغيرها.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات