بالفيديو: شاب يحطم رقماً قياسياً بعدد الخطوات الهوائية

استطاع شاب يبلغ من العمر 23 عاماً، من تحقيق الرقم لأكثر عدد من الخطوات الهوائية خلال 30 ثانية، وهذا الإنجاز الذي اعترفت به غينيس للأرقام القياسية، السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية حول العالم في فيديو نشرته عبر حسابها على منصات التواصل الإجتماعي.

وقالت المؤسسة العالمية في بيانها وعبر موقعها الرسمي على منصات التواصل الإجتماعي إن الشاب المصري محمود أيوب حقق 56 خطوة هوائية، محطماً الرقم القياسي العالمي السابق الذي وقف عند 51 خطوة.

وشهد الحفل، الذي عقد أمام معبد هيبس التاريخي، الواقع في مدينة الخارجة بجمهورية مصر العربية، أحد أعضاء هيئة تدريس جامعة الوادي الجديد الذي تخرج فيها أيوب ومدربه الرياضي وبعض من أصدقائه.

وقالت غينيس للأرقام القياسية إن محمود أيوب يمتلك مقومات مذهلة تجعله مرشحاً لتحطيم مزيد من الأرقام القياسية في المستقبل.

فقد نجح الشاب المصري بحصد 3 ألقاب من قبل، لا يزال اثنان منهما مسجلين باسمه حتى الآن.

فإضافة إلى الرقم الجديد، يحمل أيوب الرقم القياسي لأكبر عدد من تمارين الضغط بالإبهام في دقيقة واحدة.

من جهته، قال أيوب في تصريحات صحافية له: "إنه لطالما كان شغفي الرياضة، فأنا خريج التربية الرياضية في جامعة الوادي الجديد بالخارجة بمصر. ولطالما اعتقدت بأن تحطيم رقم قياسي عالمي يندرج فقط ضمن امكانيات الأشخاص الخارقين، ولم يخطر ببالي مطلقاً أن أكون واحداً من محطمي الأرقام القياسية يوماً".

وتابع قائلاً: "ثم أدركت بأن الأرقام القياسية تتنوع وتختلف من حيث تخصصاتها والفترة الزمنية المطلوب إنجازها ضمنها، فوجدت بعد البحث فرصة لتحطيم بعض منها".

وأضاف: "كان شعوراً مذهلاً إعلان اسمي ضمن المميزين رسمياً من قبل غينيس للأرقام القياسية. والآن بعد أن حققت أرقاماً قياسية محدودة الزمن، أتطلع لأن أصبح محطماً لعدد كبير منها في المستقبل".

ويعمل أيوب حالياً على التحضير للعديد من المحاولات الأخرى مثل أكثر عدد من تمارين الضغط على الأصابع مع وزن 40 رطلاً، ومحاولة أخرى لنفس الرقم مع وزن 60 رطلاً.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد