بالصور: تسعيني يتخطى أصعب اختبارات اللياقة البدنية

  • 37825-طريقة-الاختبار.jpg
  • 1621019269_وحش-النهر-سمكة-ضخمة-عمرها-100-عام-عثر-عليها-فى.jpg
  • 1621026494_937_روسى-عمره-94-عامًا-يفوز-بوسام-ذهبى-فى-اختبارات-التحمل.jpg
  • روسى-عمره-94-عامًا-يفوز-بوسام-ذهبى-فى-اختبارات-التحمل (1).jpg
  • روسى-عمره-94-عامًا-يفوز-بوسام-ذهبى-فى-اختبارات-التحمل.jpg

حصل عجوز روسي تخطى الـ 94 من عمره، على وسام ذهبي بعد اجتيازه اختبارات قوة التحمل واللياقة البدنية.

ونجح العجوز الروسي ستيفن كولسنيشنكو، من اجتياز اختبارات برنامج يعرف باسم "جاهزية العمل والدفاع" في روسيا مخصص لتحديد معيار القوة البدنية والصحة، ورغم العمر المتقدم لـ"ستيفن" إلا أنه اجتاز الاختبارات بثبات، مؤكدًا أن الذي ساعده على عبور هذه الاختبارات هي ممارسته اليومية للرياضة، وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

ويحرص العجوز الروسي ستيفن كولسنيشنكو، أداء تمارين رياضية بشكل يومي وتتضمن هذه التدريبات الهرولة والركض والتزلج، ليظهر بمظهر خارجي يدل على أنه أصغر من عمره الحقيقي.

وشارك كولسنيشنكو، في اختبارات قوة التحمل والصحة البدنية كأكبر المشاركين، وتضمنت الاختبارات رياضات السباحة والمشي الاسكندنافي، إضافة إلى تمارين القرفصاء والضغط، وأظهرت لقطات أدائه اختبارات التحمل، وحقق نتائج جيدة مكنته من تجاوز الاختبارات ومنحه شارة ذهبية.

وفى واقعة أخرى غريبة لعجوز روسية، حققت عجوز روسية تدعى ماريا دينيسوفنا كولتاكوفا، تبلغ من العمر 99 عامًا - فى وقت سابق - رقما قياسيا جديدا من خلال قيادة دبابة روسية حديثة، كما هبطت قبل ذلك بالباراشوت من طائرة لأول مرة حين كانت فى الثالثة والتسعين من عمرها، حيث تعد العجوز ماريا دينيسوفنا من المقاتلين الروس القدامى الذين حضروا الحرب العالمية الثانية.

وزارت العجوز ماريا دينيسوفنا كولتاكوفا، إحدى وحدات الجيش الروسي بالمنطقة العسكرية الغربية في مقاطعة بلجورود، وتولت قيادة دبابة حديثة من طراز "تي- 72بي3"، لتسجل رقمها القياسي الشخصي الجديد، وأظهرت لقطات فيديو السيدة العجوز وهى ترتدي ملابس القيادة ثم ساعدها الجنود في استقلال الدبابة الروسية وقيادتها.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات