"البوكوا" رياضة الرقص الحر لخسارة الوزن

"البوكوا" رياضة الرقص الحر لخسارة الوزن

تعتبر رياضة البوكوا إحدى رياضات اللياقة البدنية التي تهدف في المقام الأول إلى حرق السعرات الحرارية من خلال الرقص الحر في روتين مستمر، وهي في ذلك قريبة الشبة بتمارين زومبا والرقص الشرقي والسالسا إلا أن البوكوا انتشرت في بعض البلدان الشرقية وأصبحت فيها واحدة من أهم اتجاهات اللياقة البدنية العالمية.

ويُستمد اسم تلك اللعبة من لغات قديمة في جنوب أفريقيا إذ يشير اسم "بو" إلى الملاكمة، أما "كوا" فهي تشير إلى أسلوب الموسيقى والرقص المستخدم فيها، ولا تتبع رياضة البوكوا تقليدًا بعينه من الحركات في طبيعتها، حيث تتنوع وتختلف هيئتها من بلد لأخرى، ويمكن أن يتبع روتين رقص البوكوا أشخاص مختلفون من جميع الفئات العمرية مع استمتاعهم بالكثير من موسيقى الجاز وغيره من أشكال الموسيقى، إن روتين الرقص البسيط والأساسي لرياضة البوكوا لخسارة الوزن يصبح أكثر متعة عند القيام به مع فرد من الأسرة أو مع مجموعة من الأشخاص.

سمات رياضة البوكوا

  • تتميز رياضة البوكوا لخسارة الوزن بخطوات أساسية يتحركها الشخص الذي يمارس تلك الرياضة، وبمجرد إتقان الخطوات الأساسية يمكن للراقصين إضافة حركاتهم الحرة مثل حركات الذراع أو الأقدام.
  • يكمن السحر وراء رياضة البوكوا لخسارة الوزن في مزيج من الموسيقى عالية الطاقة والتي يتم الاستماع إليها أثناء ممارستها.
  • تتميز رياضة البوكوا بتفريغ الشحنات السلبية وحرية التعبير وإطلاق المشاعر المكبوتة التي تظهر في الرقص الإبداعي.
  • تبدو رياضة البوكوا لخسارة الوزن كأنها حفلة راقصة لمدة ساعة أو أكثر إلا أنها أيضًا تحفز نبضات القلب وتساعد في ضبط السعرات الحرارية للجسم.
  • يتم ممارسة رياضة البوكوا في صالات رياضية أو في تجمعات بالهواء الطلق أو في المنزل.
  • تساعد رياضة البوكوا لخسارة الوزن على تقوية الأوعية الدموية والحفاظ على الوظيفة الإدراكية للعقل بالإضافة إلى تقليل الدهون بأكبر شكل ممكن.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات