إليك.. أفضل طريقة للتخلص من دهون الذراعين

إليك.. أفضل طريقة للتخلص من دهون الذراعين

تراكم الدهون بمنطقة الذراعين، مسألة مزعجة تسبب الإحراج خاصة عند ارتداء الملابس الصيفية أو الضيقة، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، رجيم لتخسيس الذراعين، الذى يعتمد على اتباع نظام غذائي صحي وممارسة بعض التمارين الرياضية، وفقاً لما ذكره موقع "eatthis".

نظام غذائي

للتخلص من دهون الذراعين، يجب أولاً فقدان الوزن الزائد بالجسم كله، من خلال اتباع نظام غذائى صحى، يساعد على حرق الدهون مثل السلمون الغني بالبروتين وكذلك أحماض أوميجا 3 الدهنية المضادة للالتهابات، والتى تساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم، وتعمل على الشعور بالشبع، وبالتالى التقليل من تناول الطعام، مما يؤدى لإنقاص الوزن الزائد بالجسم.

وينصح أيضاً بتناول مصادر البروتين والتى تساعد على شد عضلات الذراعين، وتقويتهما، ومن أهم مصادر البروتين هى اللحوم والبيض.

تمارين رياضية

يساعد رفع الوزن وخفضه في نطاق 180 درجة، على خسارة الدهون الزائدة بالذراعين، بدءًا من امتداد الذراع على الجانبين، ثم رفعه نحو الكتف، أثناء حمل" دمبل" في كلتا اليدين، مع راحة اليد، ثم رفع الذراعين مع تكرار التمرين لعدة دقائق بشكل يومى.

وينصح بممارسة تمارين" الكارديو"، بشكل يومى، حيث تساعد على فقدان الدهون الزائدة بالجسم والذراعين، مع اتباع نظام غذائى صحى.

وينصح أيضاً بممارسة بعض التمارين الرياضية الأخرى مثل الجرى وركوب الدراجات والتجديف والسباحة، وأيضاً نط الحبل والرقص، حيث تساعد هذه التمارين على حرق الدهون الزائدة بالجسم وكذلك الدهون المتراكمة بمنطقة الذراعين.

وتساعد تمارين رفع الأثقال على خسارة الدهون الزائدة بالذراعين، وتقوية العضلات ويمكن البدء بأوزان أقل مع زيادة الوزن بعد فترة من التدريب.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات