إليكم تمارين تنحيف الوجه

تمارين تنحيف الوجه

يعد روتين اللياقة البدنية الشامل عنصرًا أساسيًا في عيش نمط حياة صحي. لكننا عادة ما نهمل عمل العضلات التي يراها الناس كثيراً ألا وهي في وجوهنا.

فتمامًا مثل باقي جسمك، تتطلب أكثر من 57 عضلة في وجهك ورقبتك تمرينًا للبقاء متناسقًا ولياقة.

علماً أنه يمكن أن تساعدك تمارين الوجه البسيطة هذه على تقوية عضلات الوجه ، والحصول على وجه نحيف ، وحتى مكافحة علامات الشيخوخة.

تمارين الحاجب

قم بإجراء تمرين الوجه هذابانتظام للحفاظ.

  • ضع إصبعيك السبابة والوسطى معًا في علامة سلام مغلقة
  • ضع أظافرك على حواجبك وادفع الجلد برفق إلى أسفل
  • ارفع حواجبك لأعلى ولأسفل ، مع خلق مقاومة بثقل أظافرك
  • كرر هذا التمرين 10 مرات على أن يكون من 6 مجموعات.

تمارين تنحيف الوجه

رفع عظم الخد

 

يعتبر رفع عظم الخد طريقة تنحيف الوجه الأكثر شيوعاً فهي تساعد على استبدال الخدود المترهلة والدهنية بعظام خد محددة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ضع أصابعك على كل عظمة خد
  • ارفع الجلد برفق حتى يصبح مشدودًا
  • افتح فمك لتشكيل "O" ممدود ؛ يجب أن تشعر بمقاومة في عضلات خدك
  • استمر لمدة 5 ثوان على أن يكون هذا التمرين من 10 إلى 15 مجموعة.
     

امتصاص الخدين

من السهل جداً تطبيق تمارين تنحيف الوجه هذه فكل ما عليك فعله هو التالي:

  • قم بإمالة رأسك للخلف وادفع ذقنك للأمام
  • امتص خديك قدر الإمكان
  • استمر لمدة 5 ثوان
  • أكمل 10-15 مجموعة

تذكر دائماً أن تمارين تنحيف الوجه تقلل أيضًا من علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة كما تساعد في تنشيط الدورة الدموية والتخلص من التوتر من الوجه من دون أن ننسى قدرتها على المساعدة في التخلص من الهالات السوداء أو الوجه المنتفخ أو الجلد المترهل.

تدليك الوجه للتنحيف

يشير بعض خبراء الرشاقة والرياضة إلى أنه مع وجود العديد من العضلات في الوجه، (يحتوي وجه الإنسان عادةً على 43 عضلة) ، يمكن أن تساعد بعض التمارين في الواقع على تقوية هذه العضلات وصولا إلى شدها.

لتهدئة العضلات حول فمك ، قل X و O على التوالي. هذا التمرين يجعل عضلات وجهك تنقبض وتتحرك. قم بهذا التمرين يوميًا ، وكرره قدر المستطاع.

تمارين تنحيف الوجه

ساعد في التخلص من الخدود الممتلئة عن طريق شد عضلات الوجنتين. كل ما عليك فعله هو صنع وجه سمكة عن طريق امتصاص خديك. كرر 20 مرة كل يوم للحصول على نتائج إيجابية.

اجعل كل عضلات وجهك تعمل عن طريق فتح فمك بشكل واسع ومستدير. شغل المنصب لمدة 5 ثوان واسترخي. كرر ما يصل إلى 30 مرة على مدار اليوم.

املأ فمك بالهواء حتى يبدو وجهك سمينًا ومستديرًا. مع إبقاء شفتيك مغلقتين، حرك الهواء في فمك من جانب إلى آخر. افعل هذا لمدة 5 دقائق على مدار اليوم.

مع تدليك الوجه ، يمكنك فقدان كمية كبيرة من الدهون من وجهك عن طريق تدليك الوجه المنتظم. إنه يعزز الأكسجين والدورة الدموية مما يساعد بدوره على شد بشرتك.

أما إذا رغبت في التخلص من الذقن المزدوجة يمكنك أيضًا إجراء تدليك التصريف اللمفاوي إذا كنت حريصًا على تقليل الانتفاخ.

يمكنك القيام بذلك بنفسك، ببساطة عن طريق تدليك وجهك بحركات دائرية، مما يساعد على تصريف السموم وتقليل احتباس السوائل في المنطقة.

تمارين تنحيف الوجه

وفي هذا السياق، يؤكد الخبراء أنه لدينا الكثير من العقد الليمفاوية على طول خط الفك لدينا، لذلك من خلال التدليك من ذقنك إلى أعلى باتجاه أذنك، فإنك تساعد في عملية التصريف اللمفاوي.

وبالتالي عندما نقوم بتدليك وجهنا، فإننا نقوم بزيادة تدفق الدم إلى المنطقة التي نعمل عليها، مما يؤدي بدوره إلى زيادة كمية الأكسجين والمواد المغذية التي تصل إلى الجلد بالإضافة إلى زيادة إنتاج الكولاجين.

إشارة إلى أن تقنية تدليك الوجه هو سلسلة علاجات يمكنك القيام بها مع الاستعانة بمساعدة احترافية أو بمفردك. تتضمن هذه التقنية تحفيز نقاط الضغط على الوجه والرقبة والكتفين.

كما يمكنك استخدام المستحضرات أو الزيوت أو المسكنات المنظفة بتدليك الوجه، علماً أن تدليك الوجه يساعد على تعزيز صحة الجلد مع إرخاء عضلات وجهك كما له تأثير مريح ومجدد ، مما يساعدك على الظهور والشعور بشكل أفضل.

سواء كنت ترغب في استخدام تدليك الوجه للاسترخاء فقط أو لعلاج حالة معينة ، فهناك الكثير من الأساليب التي يمكنك تجربتها.

الكاتب: Grace Moura
مقالات ذات صلة
التعليقات