أفضل 3 تمارين لإظهار عضلات البطن بشكل سريع

أفضل 3 تمارين لإظهار عضلات البطن بشكل سريع

يرغب الجميع في الحصول على جسم مثالي وعضلات بطن مشدودة، وبالطبع يحتاج الأمر منك بذل بعض المجهود لتحقيق ذلك، ونقدم لك أهم التمارين لاظهار عضلات البطن بسرعة وأمان.

1- تمرينات القلب (الكارديو)

تمارين القلب أو الكارديو هي أي شكل من أشكال التمارين التي تُزيد من معدل ضربات القلب، ويساعد دمج تمرينات القلب بانتظام في روتين ممارسة التمارين الرياضية على حرق الدهون الزائدة وتسريع اظهار عضلات البطن.

تشير الدراسات إلى أن تمرينات القلب فعّالة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بتقليل الدهون في البطن، الأمر الذي يساعد في جعل عضلات البطن أكثر وضوحًا، فممارسة تمارين القلب 3-4 مرات أسبوعيًا تُخفض بشكل ملحوظ من دهون البطن.

حاول الحصول على ما لا يقل عن 20 إلى 40 دقيقة من النشاط المعتدل إلى الشديد في اليوم، أو ما بين 150 إلى 300 دقيقة في الأسبوع، وتعد الأنشطة مثل الجري والمشي وركوب الدراجات والسباحة بعض الطرق السهلة لممارسة تمرينات القلب.

2- تمارين البطن

تمرين عضلات البطن هو المفتاح لزيادة كتلة العضلات وابراز six packs أو عضلات البطن.

ولكن؛ ضع في اعتبارك أن تمارين البطن وحدها من غير المرجح أن تقلل من دهون البطن، لذا يجب إقران تمارين البطن مع نظام غذائي صحي وممارسة تمارين القلب بانتظام لزيادة حرق الدهون والحصول على أفضل النتائج.

تمارين الطحن crunches، وتمارين الجسر bridges ، وتمارين البلانك بعض من التمارين الأكثر شعبية التي يمكن أن تساعد في تقوية عضلات البطن وابراز عضلات البطن.

3- تمارين الكثافة العالية ذات الفاصل الزمني

تمارين الكثافة العالية ذات الفاصل الزمني HIIT يمكن أن تساعد على زيادة حرق الدهون وتقليل الدهون في البطن وابراز عضلات البطن، وهي عبارة عن أحد أشكال التمارين التي تنطوي على التناوب بين النشاط الشديد الشاق ثم فترة راحة قصيرة، وهذه التمرينات تحافظ على معدل ضربات القلب وتزيد من حرق الدهون.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد