أفضل التمارين لحرق الدهون وبناء العضلات معاً

أفضل التمارين لحرق الدهون وبناء العضلات معاً

الحصول على قوام رياضي باتباع أنظمة الدايت فقط لا يفي بالمطلوب، بل تحتاج أيضًا إلى المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.

ونقدم لكم قائمة بأبرز التمارين التي تساعد على بناء العضلات وحرق الدهون في آنٍ واحد، وفقًا لموقع "Eat this".

1- ديد لفت

يلعب هذا التمرين دورًا كبيرًا في تقوية عضلات الساقين وحرق الدهون العنيدة الموجودة بالأرداف والفخذين، بشرط أن يتم ممارسته بشكل صحيح، وفق الخطوات التالية:

- قف باستقامة مع إبعاد الساقين قليلًا.

- انحنِ للأمام، بحيث يكون ظهرك مستقيمًا وذراعيك مشدودين.- ارفع البار واجعله بالقرب من ساقيك.- إبق على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية، ثم استرح لمدة 15 ثانية قبل البدء في تمرين آخر.

2- الضغط

يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات الجذع والصدر والتراي سيبس "الموجودة أعلى الذراع"، بالإضافة إلى قدرته على حرق الدهون المتراكمة في الذراعين والخصر.أما عن طريقة ممارسته، فهي بسيطة، كل ما عليك فعله أن تضع باطني يديك على الأرض، ثم ابدأ بالصعود لأعلى والهبوط في اتجاه الأرض دون لمسها بالاعتماد على ذراعيك، مع مراعاة أن يكون جسمك في خط مستقيم، بدءًا من الرأس وصولًا للكعبين.

3- القرفصاء

يساهم هذا التمرين في تقوية عضلات الأرداف والفخذين والذراعين وحرق الدهون العنيدة المتراكمة بهذه المناطق بالجسم. وللحصول على هذه الفوائد، يجب ممارسته كما هو موضح فيما يلي:

- قف مستقيمًا مع مباعدة الفخذين قليلًا.

- اثنِ ركبتيك بحيث يتخذ جسمك وضعية القرفصاء، مع مراعاة أن يكون ظهرك مفرودًا.

- ارفع ذراعيك إلى أعلى بعد الإمساك بالدمبلز.- إثبت على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية، ثم استرح.

4- Dumbbell Push Press

يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الكتفين والتراي سيبس، لأنه يعتمد على رفع الدمبلز في مستوى الكتف، ثم دفع الذراعين لأعلى والثبات قليلًا، على أن يتم خفضهما تدريجيًا إلى موضع الانطلاق.

5- اللونجز

لتقوية عضلات الساقين وحرق الدهون المتراكمة بهما بالاعتماد على هذا التمرين، عليك الوقوف مستقيمًا، ثم افرد ساقك اليمنى للأمام مع الانحناء حتى تقترب ركبتك اليسرى من الأرض دون ملامستها وتشكل ركبتك اليمنى زاوية 90 درجة مع الفخذ، ثم عد إلى الوضعية الأساسية لتبديل الساقين.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات