بخاخ "هرمون الحب" لخسارة الوزن سريعاً!

بخاخ "هرمون الحب" لخسارة الوزن سريعاً!

يحتوي بخاخ الأنف oxytocin spray على هرمون الحب (أوكسايتوسين) الذي يمكن أن يساعد على فقدان الوزن سريعًا، بحسب ما أظهرت دراسة جديدة.

وأوضحت الدراسة المنشورة في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، والتي أجراها الباحثون بكلية لندن الإمبراطورية وجامعة كينجستون بلندن، أن رش نقطة واحدة في كل فتحة أنف كافيًا لمنع التفكير في الطعام، ومن ثم يمكن أن يساهم ذلك في علاج مشكلات السمنة وزيادة الوزن.

ويطلق على الأوكسايتوسين اسم "هرمون الحب"، لأنه يتم إطلاقه في المخ أثناء التعبير عن المواقف والمشاعر، مثل الاحتضان والتقبيل وملامسة أيادي البعض، كذلك في لحظات المخاض لدى الحامل.

وفي السنوات الأخيرة، وجدت العديد من الدراسات أن ضخ هرمون الأوكسيتوسين الصناعي في الأنف يمكن أن يعالج الغالبية العظمى من المشكلات الصحية مثل طنين الأذن والمشكلات السلوكية الناتجة عن التوحد عند الأطفال.

والآن، توصل الباحثون إلى دور هذا الهرمون في فقدان الوزن، حيث يعمل على سد الشهية ومنع تخيل صور المأكولات اللذيذة.وقام القائمون على الدراسة بقياس معدل تفكير الرجال والنساء المشاركين بالدراسة بالطعام قبل وبعد رش البخاخ.

وتبين أن بخاخ الأنف oxytocin spray فعال في سد الشهية والحاجة إلى اكتساب المزيد من السعرات الحرارية وتعزيز فقدان الوزن بشكل كبير وملحوظ.

وهناك بعض الآثار الجانبية الناتجة عن الأنف، مثل انخفاض ضغط الدم والغثيان وعدم انتظام ضربات القلب.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد