أدوات منزلية تساعدك على خسارة الوزن

أدوات منزلية تساعدك على خسارة الوزن

هي أدوات بسيطة وغير مكلفة، ولكنها تستطيع مساعدتك في التخلص من الوزن الزائد ودهون الجسم، أطلق عليها بعض الخبراء الأدوات السحرية، نظرًا لفاعلية نتائجها وحفاظها على القيمة الغذائية للأطعمة. ومن أهم الأدوات المنزلية التي تساعدك على فقدان الوزن، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eating well".

1-ميزان الأطعمة

يساعدك الميزان على قياس أوزان الأطعمة المختلفة، ما يساهم في التحكم بسهولة في اختيار نوعية الأطعمة طبقًا للسعرات الحرارية التي تحتوي عليها، ويفضل شراء النوع الرقمي الذي يختلف عن العادي في عدد الوحدات وبالتالي يفرق عنه في عامل الدقة.

2-سجادة اليوجا

سجادة اليوجا في المنزل، يساهم في أداء بعض التمارين الرياضية مثل التمدد والإطالة، وحتى تمارين Push up، للتخلص من دهون البطن، فضلًا عن المساهمة في تخفيف ألم العضلات والتخلص من التوتر والقلق.

3-أكواب وملاعق القياس

أكواب وملاعق القياس، في طهي الطعام سريعًا وفي تقدير كمية التوابل التي يجب أن تضعها على الأطعمة، حيث يؤدي تناول الكثير من التوابل إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون.

4-زجاجة شرب الماء

أطباء التغذية بتناول من لتر ونصف إلى لترين ماء يوميًا، للتخلص من الوزن الزائد، والتحكم في الجوع، لذا أنتَ بحاجة إلى زجاجة مميزة، تحافظ على المياه نظيفة وباردة لوقت طويل، وتمنع من تأثر السوائل بداخلها بدرجات الحرارة والرطوبة.

5-إناء الطهي بالبخار

لطهي بالبخار مثالي للحفاظ على القيمة الغذائية في الخضروات والأطعمة، فضلًا عن إمكانية الطهي باستخدامها دون إضافة الملح أو الزيت، لهذا أي طعام تطهوه بداخل هذا الإناء يكتسب نكهة مميزة.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات