عطر صيفي رجالي: لائحة تفوح منها رائحة منعشة

عطر صيفي رجالي: لائحة تفوح منها رائحة منعشة

إن إختيار عطر صيفي رجالي، مهمة لا تخلو من بعض الارتباك. إذ تطرح الشركات العالمية عطوراتها الصيفية في الربيع تقريباً، لتعلن عن عطر صيفي رجالي مليء بالاثارة. عندها تندلع المنافسة بين الشركات العالمية فيجد الرجل نفسه غارقاً في أعداد هائلة من أنواع العطورات عليه إختيار ما يناسبه منها.

عطر صيفي رجالي

عليك أن تهتم في اختيار عطر صيفي رجالي. صحيح أن العطر رفيق الرجل بشكل دائم وفي جميع الفصول، ولكن من المعروف أن الرجال يلجأون إلى العطور في الصيف بسبب كثرة المناسبات الاجتماعية والسهرات والحفلات. فالعطر يكمل طلّتك، ويضيف نكهة خاصة اليك.

لذلك إن إختيار عطر صيفي رجالي، يعتبر أمراً بالغ الاهمية ويتوقف عنده الرجل كثيراً. عند إختيار أي عطر صيفي رجالي، لا تشتري العطر حسب الاعلان الترويجي له. فشركات العطور تخصص ميزانية بملايين الدولارات لجذب الانتباه عبر حملة اعلانات ضخمة تتعاقد فيها مع اهم النجوم العالميين ليكونوا الوجه الاعلاني للعطر الجديد. اختار عطرك حسب شخصيتك وما يليق لك. ضع القليل من العطر الصيفي على معصمك وانتظر كي تجد تفاعله مع بشرتك. فغالبية العطور في الصيف تتبخرر بسبب الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة. لذلك عليك اختيار ثابت على جلدك وحسب لون بشرتك. لا مانع من اعتماد عطر صيفي لفترة طويلة.

عطر صيفي رجالي

أفضل عطر رجالي صيفي

هناك بعض العطور كلما مر الوقت عليها كلما بدت أشبه بجوهرة تجدد مع الوقت. إن أفضل عطر رجالي صيفي، هو العطر الذي يليق بك على اختلاف اسمه والماركة التي تطرحه. قائمة طويلة بعنوان أفضل عطر رجالي صيفي، اختر ما تراه جذاباً لك، أبرزها:

davidoff cool water

عطر منعش جداً بسبب تركيبته الجذابة. يعتبر أفضل عطر رجالي صيفي لصيف 2022. يأخذك العطر الى رحلة مليئة بالحياة، فهو مزيج من الخزامي وإكليل الجبل المنعش والنعناع وماء البحر والنوتات الخضراء، ويتوسط العطر روائح البرتقال المنعشة مع الياسمين وأوراق نبتة البتولا، التي تجدد شبابكَ وتشعركَ بالقوة والانتعاش. عطر صيفي بإمتياز يجذب انتباه المرأة اليك، ويدوم على بشرتك فترة طويلة.

Paco Rabanne Invictus

عطر صيفي بكل تفاصيله الدقيقة. مكوّناته منعشة وتتناسب مع أذواق الرجال. تركيبته تشبه الصيف ومعالمه، فهو مزيج من الجريب فروت وروائح اليوسفي، مع إضافة أوراق اللورا والياسمين. يأتي هذا العطر على قائمة أفضل عطر رجالي صيفي، لم يحمله من جاذبية نادرة.

عطر صيفي رجالي

Burberry Brit Rhythm

هو العطر الاكثر انتعاشاً هذا الصيف. خليط من الفلفل وثمار التين والبرغموت والكمون، والقلب مزيج من الروائح المنعشة التي تتشكل في النعناع والعنبر والريحان والخزامي والباتشولي. اضافة الى حبوب التونكا وأخشاب الكشمير وخشب الصندل. ضع القليل من الـ Burberry بتقلب مزاجك بشكل كامل.

Hugo Boss

عطر صيفي كلاسيكي لمحبي السحر الخاص. يمد الجسم بالانتعاش والطاقة لـ 24 ساعة متواصلة. عطر محبب الى قلوب الرجال، ومن السهل الحصول عليه بسبب سعره المقبول. نادراً ما نجد رجلاً لم يجرب الـ "هوغو بوس" فهو ما يجمع على جماله غالبية الرجال.

Ombr Leather

عطر فواح وقوي من توم فورد. عطر يخاطب الرجال الذين يحبون العطور الثقيلة المحمّلة بنفحات العود والاعشاب البحرية. مع لمسة بسيطة من الياسمين والهيل والعنبر. يأتي على قائمة أفضل عطر رجالي صيفي، لانه من الصعب التخلص منه بسهولة ويدوم ساعات طويلة جداً.

عطر صيفي رجالي

الفرق بين العطر الصيفي والشتوي

تطرح الشركات العالمية عطوراتها كل فصل، فللصيف له عطره الرجالي الجذاب بتركيبته وكذلك الحال بالنسبة الشتاء. لكن ما الفرق بين العطر الصيفي والشتوي؟. عليك ان تعرف ان هناك فرقاً لافتاً بين العطور، وما يتناسب مع الصيف لا يتلاءم مع الشتاء والعكس صحيح. تحتوي العطور الشتوية على مكونات ذات روائح ثقيلة ودافئة، ولأن درجة حرارة الجسم تكون منخفضة في الشتاء فتلاحظ أن عطرك يمتلك رائحة أخف من المعتاد. فعند استخدام عطور صيفية تحتوي على روائح فواحة مثل الأزهار والحمضيات ستلاحظ أن رائحتها ضعيفة جداً في الشتاء مقارنة بالصيف.

تقوم الشركات العالمية بتخصيص العطور بناء على نوعية الملابس واشعة الشمس والرطوبة، من هنا كان الفرق بين العطر الصيفي والشتوي. في الشتاء يميل الناس لارتداء ملابس ثقيلة مما يتطلب وضع عطر يدوم لفترة اطول. تحتوي هذه العطور في تركيبتها على مكونات مثل الفانيليا والأخشاب والمركبات الحلوة الشرقية والعود.

أما في الصيف، فالاجواء الحارة تجعل عطرك يتبخر سريعاً. تتميز العطور الصيفية بروائحها الخفيفة والمنعشة، وتغلب عليها تركيبات الفواكهة والأزهار. عادة ما تأتي العطور الصيفية بتركيز خفيفة مثل ماء عطر Eau de Parfum- أو عطر Parfum.

بالطبع هناك عطور تصلح لكل الفصول، تحتوي على تركيبة تناسب الأجواء الباردة والدافئة.

إذاً، إن عطر صيفي رجالي يحتاج إلى القليل من البحث. لا تعقّد الامر كثيراً، ضع العطر الذي يعكس شخصيتك ولا تشتري الكثير من العطورات. حافظ على عطر واحد جذاب فيكون تكلمة لحضورها ويعرفك الناس من خلاله.

الكاتب: Zakia Dirani
مقالات ذات صلة
التعليقات